أكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن جيش الاحتلال يفرض حصارا مطبقا بحق بلدة "برقة"، إلى الشمال الغربي من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأشار دغلس في حديث خاص مع "الوطنية نت" إلى أن حصار "برقة" ازدادت حدته اليوم، وأمس، إذ نصبت قوات الاحتلال خمسة حواجز عسكرية ثابتة على مداخل البلدة الرئيسة، وفي محيطها، نتيجة المواجهات المستمرة ضد إعادة بناء مستوطنة "حومش"، الجاثمة على أراضي القرية.

ونوه إلى أن المستوطنين ينفذون هجمات عدائية تعسفية ضد المواطنين ومنازلهم على مدار الساعة، وكذلك بحق أصحاب البسطات التجارية على الشارع الرئيس بين مدينتي جنين ونابلس، الذي يعد المدخل الرئيس لبلدة "برقة".

وأوضح دغلس أن المستوطنين يداهمون أصحاب البسطات التجارية، القائمة منذ سنوات، ويعتدون عليهم، ويصادرون بضائعهم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة:" إن حراس أمن المستوطنات يطلقون رصاصات أسلحتهم تجاه المواطنين طوال الوقت، خاصة على الشارع الرئيس، مما يجبرهم على البقاء داخل منازلهم، خشية تعرضهم لخطر الموت".

وتعد "حومش" واحدة من أربع مستوطنات شمال الضفة الغربية، أخليت ضمن خطة "فك الارتباط" التي أجرتها حكومة الاحتلال في عهد "أرئيل شارون"، في العام 2005، فيما أصدر وزير دفاع الاحتلال "يوآف غالانت" قراره بعودة المستوطنين إلى "حومش" من جديد، نهاية مايو الماضي.

المصدر : نابلس – خاص الوطنية: