كشف مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت عن تفاصيل جديدة فيما يتعلق بالوفد الفلسطيني المتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مناقشات تخص إعادة تشغيل خطوط الكهرباء المصرية المغذية للقطاع المحاصر.

وقال ثابت لـ "الوطنية نت" في حديث خاص: "إن الوفد الفلسطيني المكون من شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة، وهو فني، وسيصل القاهرة الأسبوع المقبل".

وبين أن مهمة الوفد الفني وضع النقاط على الحروف، والاتفاق على متطلبات ربط خطوط الكهرباء، وبحث آليات عملية التركيب والتنفيذ الفنية، وكذلك الاتفاق على كميات الكهرباء المغذية للقطاع، إذ يدور الحديث حاليا على تزويد غزة بطاقة قدرها 50 ميجاوات.

واسترسل مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة،" إن الوفد سيبحث آليات التغذية، ومناقشة أوضاع الخطوط الحالية، وأقطار الكوابل الناقلة، وإن كانت مؤهلة لتدخل ضمن حيز تنفيذ الخط طالقادم، وكذلك الامكانات الناقلة، وعمليات الاتنفاق على تنفيذ الخطوط مع شركات المقاولات المختلفة".

وسيتفق الوفد الفني الفلسطيني مع الجانب المصري، بحسب ثابث، على عملية استقبال خطوط الكهرباء الجديدة، وأماكن التغذية، وعملية استقبال الكهرباء من الأراضي المصرية، إن كانت من محطة الوحش أو العريش داخل الأراضي المصرية، وكذلك آليات تركيبها في غزة.

المصدر : خاص – الوطنية نت: