أسدل الستار على مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، موسم 2022-2023، الأحد، وخلال 380 مباراة شهدتها البطولة، خطف العديد من اللاعبين الشباب الأنظار إليهم.

واختارت صحيفة "موند ديبورتيفو" الإسبانية، أبرز 5 لاعبين شباب تميزوا في الموسم المنتهي لمسابقة الليغا، وكانوا من اللاعبين الذين ولدوا من عام 2002 فصاعداً.

تفوق برشلوني

احتل أليخاندرو بالدي (2003)، ظهير أيسر برشلونة، الترتيب الأول، كأفضل لاعب شاب في الليغا، ولا أحد يشك في أنه يستحق بأن يكون أحد أفضل نجوم الموسم، برفقة زميله غافي (2004) (احتل المركز الثاني)، الذي خاض 36 مباراة في موسم البطولة الإسبانية، سجل فيها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين. 

أمام بيدري (2002)، فنال الترتيب الخامس، حيث لم يكن في تصنيف أعلى، لأنه خسر عدداً كبيراً من المباريات بسبب الإصابة، ورغم ذلك نجح في تسجيل 6 أهداف وقدم تمريرة في 26 لقاء.

نجم من الريال وسيلتا فيغو 

غابرييل فيغا (2002) لاعب سيلتا فيغو الذي احتل الترتيب الثالث، يعتبر أحد اكتشافات الموسم المنتهي لليغا، بتسجيله 11 هدفاً (2 في المباراة الأخيرة ضد برشلونة).

أما إدواردو كامافينغا (2002)، لاعب خط وسط ريال مدريد، الذي احتل الترتيب الرابع، فكان من العناصر المؤثرة في صفوف الفريق الملكي، وتألق حتى عندما لعب في مركز الظهير الأيسر. 

المصدر : وكالات