وفرت وزارة التربية والتعليم المصرية، رابط الكتروني لتقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024  والذي ينطلق يوم الخميس المقبل 1 يونيو 2023 وحتى 30 يونيو 2023.

وقد حددت المديريات التعليمية، معايير واشتراطات تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، والتي شملت السن من شهادة ميلاد الطالب، حيث يحظر قبول أي تلميذ لم يستوف سنه 6 سنوات في أكتوبر 2023 أو يزيد عن تسع سنوات، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي، من خلال بطاقة الرقم القومي أو إيصال كهرباء أو مياه أو غاز أو تليفون.

ومن ضمن معايير تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، الالتزام بالقرار الوزاري رقم 154 الصادر في هذا الشأن بتاريخ 1 يوليو 1989، وعلى المدرسة الالتزام بالتعليمات الواردة من الشؤون المالية والإدارية بما يخص الطوابع والدمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية أو المادية.

وأشارت المديريات التعليمية إلى أن قبول تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023، بأي مدرسة خاضع لشروط التنسيق، وليس هناك إلزاما لتلاميذ أي روضة بدخولهم ذات المدرسة.

الأوراق المطلوبة تقديم أولى ابتدائي 2024 

شهادة ميلاد الطالب حديثة و2 صورة منها.

تقديم البطاقة الصحية للطالب، وإرفاقها بملف التقديم مع إحضار الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي.

عدد 8 صور حديثة للطالب مقاس 4*6.

صورة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم بشرط أن تكون سارية، وفي حالة وفاة الأب تقديم صورة من شهادة الوفاة.

وصل كهرباء أو مياه حديث ويجب أن يكون باسم الأب أو الجد للأب أو تقديم صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه.

ويمكنكم التسجيل في الصف الأول الابتدئي 2023 - 2024 مباشرة من خلال (الرابط التالي).

المصدر : وكالات