أعلنت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، أنّه سيتم توفير الدعم الصحي لفلسطين وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الصحفي عقب اجتماع الوزيرة الكيلة بنظيرها المصري المصري خالد عبد الغفار ضمن زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية والوفد الوزاري الفلسطيني إلى القاهرة لتعزيز التعاون بين البلدين وتوقيع بروتوكولات ومذكرات تفاهم في مختلف القطاعات.

وأوضحت الكيلة، أنّ الدعم سيشمل تدريب الكوادر الفلسطينية داخل المنشآت الطبية لوزارة الصحة المصرية، وتوفير الأمصال واللقاحات والأجهزة والأدوات الطبية الحديثة للشعب الفلسطيني.

وأعربت عن شكرها الجمهورية العربية المصرية، لوقوفها المستمر ودعمها للشعب الفلسطيني، مشيدةً بجودة النظام الصحي المصري.

وشكرت الكيلة مصر رئيساً وحكومةً وشعباً، والحرص الكبير لتقديم الدعم الكامل لدولة الفلسطينية بالمجالات كافة وعلى رأسها المجال الصحي، وذلك بتقديم 500 ألف جرعة من لقاح سينوفاك العام الماضي، مشيدة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكدت أن مصر تمتلك نظامًا صحيًا قويًا ومتطورًا قادرًا على مواجهة الجوائح والأوبئة، فضلًا عن أن مصر تمتلك كوادر بشرية ذات مهارة فائقة.

ومن جهته أكد وزير الصحة والسكان المصري -رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، على التضامن الكامل لتذليل التحديات والعقبات التي قد تواجه القطاع الصحي الفلسطيني، وتوفير الدعم الصحي اللازم، وذلك وفقًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. وأشار عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزيرين أعلنا خلال المؤتمر عن تدريب الكوادر الفلسطينية داخل المنشآت الطبية للصحة المصرية، حيث تم الإتفاق على تدريب 20 طبيبًا سنويًا من التخصصات الطبية الفرعية الدقيقة، وفقًا لاحتياجات القطاع الصحي الفلسطيني.

المصدر : الوطنية