أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن نجاح الائتلاف الحكومي بالتغلب على أزمة ميزانية الدولة، لن يجعل من الصعب الإطاحة بها، مؤكدا أنه سيعارض هذه الميزانية.

وقال لابيد في تصريح عبر "تويتر"، إن "الميزانية التي وافقت عليها الحكومة مدمرة. لا يوجد فيها إصلاح من شأنه تحسين حالة الاقتصاد، ولا تتضمن محركات للنمو، ولا تسعى لمحاربة غلاء المعيشة، فيها فقط ابتزاز لا نهاية له".

وأضاف: "سنعارض هذه الميزانية وسنعمل جاهدين للعودة بسرعة إلى السلطة. لأنه سيتعين التراجع عن كل ما يفعلونه الآن قبل أن يصبح الضرر حقيقيا".

ولفت إلى أن هذه الميزانية تشجع الناس على عدم الدراسة، وليس العمل، أو إعالة أطفالهم. تخبرهم هذه الميزانية: "ليس عليك العمل. رجال الدين سيمولونك ويمولون أطفالك".

وتابع لابيد للقناة 13 الإسرائيلية: "إنه لا توجد صلة بين التوصل إلى تفاهم على الميزانية وصعوبة الإطاحة بالحكومة"، مضيفًا: "ما زلت أعتقد أننا سنعود إلى السلطة في عام 2024".

وكانت الحكومة الإسرائيلية توصلت إلى تفاهمات حول الميزانية في جلسة عقدت في الأنفاق تحت المسجد الأقصى، ما يمهد الطريق لضمان أغلبية في التصويت لإقرارها مساء اليوم الثلاثاء، بعد انطلاق المناقشات في الكنيست الاثنين.

المصدر : وكالات