يبذل فريق برشلونة مجهودات كبيرة لحسم صفقة نجمه الأرجنتيني السابق ليونيل ميسي، إذ يضع الرئيس خوان لابورتا عودته على رأس أولوياته، لكنها لن تتم سوى بتحقيق شروط معينة.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، تقريراً ذكر عدداً من الشروط المهمة لإتمام صفقة ميسي، وهذا لتجاوز العقبات الكثيرة التي تقف أمام رجوع "البولغا" إلى النادي الذي فاز معه بكل الألقاب الممكنة، إذ يتعيّن على لابورتا إيجاد حلول لها في القريب العاجل، بما أنه كلمة السر في هذه الصفقة.

لقاء حاسم مع ميسي

يتعين على لابورتا اللقاء بميسي وجهاً لوجه، بعيداً عن الاكتفاء بتبادل الرسائل الهاتفية، كما تستوجب مفاوضات من هذا المستوى احترافية بين جميع الأطراف، لكن الاجتماع سيتأجل لوقت لاحق، بما أن ليونيل لن يحسم مستقبله الكروي قبل انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

عرض مالي ومشروع محفز

لا شك في أن ليونيل ميسي لن يوافق على العودة إلى برشلونة قبل اقتناعه بالعرض المالي، خاصة أنه يمتلك عروضاً قوية عدة من الأندية السعودية، كما سيطالب "البرغوث" بمشروع رياضي محفز الهدف منه التتويج بالألقاب، وهو مطلب يبقى رئيسياً بالنسبة إليه قبل الاعتزال.

ضوء أخضر من "الليغا"

لن ينتقل ميسي إلى برشلونة سوى بموافقة الرابطة الإسبانية لكرة القدم على مخطط النادي "الكتالوني" للتخفيف من مصاريفه وخلق توازن في لوائح اللعب المالي النظيف، وهذا عائق كبير من شأنه أن يفسد الصفقة بحال لم يتلق النادي الكتالوني الضوء الأخضر لاستقدام اللاعبين.

بيع اللاعبين

يقتضي تحقيق مطالب "الليغا" بيع عدد من اللاعبين أصحاب الراتب العالي، والغاية من هذه الخطوة هو التخفيف من حجم المصاريف وضمان مجال للاعبين الجدد، نقطة يعمل عليها المدير الرياضي ماتيو أليماني، الذي تراجع عن مغادرة برشلونة في الساعات الماضية.

المصدر : وكالات