أكد المتحدث باسم لجنة الدفاع عن أهالي سلوان بالقدس فخر أبو دياب، أن المستوطنين يتجمعون الآن في مركز مدينة الغربي في شارع يافا، بجوار مقبرة مأمن الله، حيث الساحات الكبيرة العامة التي تتسع لأعداد كبيرة.

وقال أبو دياب في حديث خاص لـ"الوطنية": " إن أكثر من ٨٠٠ حافلة للمستوطنين قادمة من جميع المدن المحتلة، يستقلها طلاب المدارس والمعاهد الدينية داخل المستوطنات، للانطلاق الساعة الرابعة من عصر اليوم صوب المسجد الأقصى المبارك".

وأشار إلى أن المستوطنين والمتطرفين من جماعات الهيكل يطلقون دعواتهم لاقتحام باب الأسباط أحد أهم أبواب أسوار البلدة القديمة، والمفضية مباشرة إلى الأقصى المبارك.

وتابع أبو دياب: "إن جماعات المستوطنين يطالبون بفتح باب الأسباط كونه الباب الوحيد الذي تدخله المركبات صوب الحرم القدسي الشريف، كما يعد الباب الذي تلتف حوله مخططات الاحتلال، للسيطرة على الأقصى من الجزء الشرقي، بعد محاصرته من الجزء الغربي عبر باب المغاربة.

ونوه إلى أن اقتحام باب الأسباط سيحدث مواجهات عنيفة بين سكان القدس وقطعان المستوطنين، فجماعات الهيكل المزعوم يطالبون فتح المزيد من الأبواب وزيادة وقت الاقتحام.

وأكمل حديثه: "إن جماعات الهيكل أصبحوا جزءا من حكومة الاحتلال، ويعلمون جيدا مكانة القدس لدى الفلسطينيين، التي تعد عاصمتهم الأبدية، لذلك يحاولون استعادة هيمنتهم برفع الأعلام، والرقص داخل أبواب الأقصى، ورفع الأعلام".

المصدر : الوطنية