أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن فريقه سيقاتل العام المقبل للتتويج بدوري أبطال أوروبا، بعد الخروج من الدور نصف النهائي هذا الموسم أمام مانشستر سيتي.

 وتغلب مانشستر سيتي على ريال مدريد برباعية دون مقابل، في إياب نصف النهائي على ملعب "الاتحاد"، ليضرب موعدًا مع إنتر ميلان في النهائي الذي يلعب يوم 10 يونيو المقبل.

وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "لا بد لي من تقييم ما حدث، هذا لا معنى له بالنسبة لي، إنها هزيمة مؤلمة للغاية، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تحدث في كرة القدم حيث تجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خصمًا قويًا يلعب بشكل أفضل منك".

وأشار: "لعب مانشستر سيتي بشكل أفضل واستحق الفوز، لقد مارسوا الكثير من الضغط في الشوط الأول، لقد سارت الأمور على ما يرام، واجهنا الكثير من الصعوبة في البداية، كان من الصعب العودة إلى المباراة، وحاولنا في الشوط الثاني".

وأضاف: "يجب أن نفكر في دوري الأبطال القادم، لقد هنأت بيب جوارديولا بعد المباراة لأنهم لعبوا بشكل أفضل منا، هذا العام كان دورهم، إنه قانون رياضي، في بعض الأحيان يمكن أن تخسر".

وبشأن مستوى مانشستر سيتي، أردف الإيطالي: "هذا جزء من كرة القدم، لقد لعبنا ضد خصم استحق الفوز، لقد كانوا متفوقين اليوم كما كنا نحن متفوقين في العام الماضي".

وسُئل أنشيلوتي عن مستقبله مع ريال مدريد بعد توديع دوري أبطال أوروبا، ورد: "لا توجد شكوك حول مستقبلي، الرئيس بيريز كان واضحًا قبل 15 يومًا (إشارة لاستمراره في منصبه حتى نهاية عقده في 2024)".

وعاد للحديث عن المباراة متابعًا: "لم نقم بما تم التخطيط له، ليس علينا أن نصنع دراما، قدم هذا الفريق أداءً جيدًا في الموسم الماضي ولم نتمكن من لعب نهائي آخر، لقد قدم أداءً جيدًا هذا الموسم وسيؤدي بشكل جيد".

واستطرد أنشيلوتي: "لقد كان موسمًا جيدًا، وآمل أن نتمكّن من إنهاءه جيدًا، إن الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا يعد نجاحًا، تصل أربعة فرق فقط وأحيانًا قد تخسر ذلك".

وأتم: "هذا الفريق فاز على مانشستر سيتي العام الماضي في نصف النهائي، يمكنك القتال للفوز بدوري الأبطال، نحن نركز على دوري الأبطال القادم وسنقاتل من أجله".

المصدر : وكالات