ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الأنباء التي تتحدث عن موقع cbb3com أو CBB3 أو cbb3#com والذي يزعم أنه يمكنك اختراق ماسنجر الأصدقاء أو واتساب وجهات الإتصال والإطلاع على رسائلهم الإلكترونية والمحادثات بدون علمهم.

ويرغب الكثير من الشباب فعل ذلك، والإطلاع على ما يحدث في الخاص بين الناس، ويبدو مغريا أكثر للأشخاص الذين هم في علاقة ويريدون أن يعرفوا هل الشريك يكذب عليهم ويدردش مع شخص آخر.

خلال السطور التالية، سنتحدث عن حقيقة موقع cbb3com أو CBB3 أو cbb3#com للتجسس على رسائل واتساب.

كيف ينتشر موقع cbb3com أو CBB3

يمكن أن تصادف تعليقات ومنشورات مجانية تروج لموقع cbb3com أو CBB3 أو cbb3#com والتي تجدها في فيس بوك تحديدا حيث تنتشر هذه الرسائل، والسر في ذلك هو أن تلك الرسائل جذابة ولا تتضمن أي روابط أو عناصر قد تعيق انتشارها كما حدث سابقا مع بعض المواقع والتي تم حضرها بواسطة مكافحة السبام والرسائل المزعجة في فيس بوك والمنصات الأخرى.

والرسالة هي كالتالي:

  انا لقيت موقع رهيب  بيخليك تشوف رسائل اى حساب فيسبوك بدون علم صاحب الحساب – اكتب فى بحث جوجل CBB3com وهيظهرلك اول موقع – هيطلب منك رابط الحساب  و هيعرض لك رسائل الماسنجر كلها 

ويمكن إيجاد رسالة بالشكل التالي

هناك موقع يجعلك تراقب رسائل أى شخص على الـواتساب من خلال رقمة ~ اذهب الى جوجل واكتب ف البحث CBB3 وادخل الموقع الاول _ سوف يطلب منك رقم الموبايل الذى تريد قراءة رسائله و سوف يعرض لك جميع رسائل الواتساب √

عند مصادفتك لمثل هذه الرسائل، من الممكن أن تبحث عن الموقع للوصول إليه، وبالفعل عند البحث عنه في جوجل ستجده في المرتبة الأولى.

هل يمكن التجسس على رسائل ماسنجر الأصدقاء أو واتساب؟

نعم من الممكن التجسس على ماسنجر أو واتساب، لكنه قد لا يعمل بدون تطبيق التجسس، باستخدام تطبيق التجسس المناسب، يمكنك أخيرًا البدء في التحقق من المحادثات والمزيد على تطبيق المراسلة.

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها أن توفر لك التجسس على محادثات الآخرين، لكن فقط على الشخص الذي تقوم بتنصيب البرنامج له في هاتفه سرا بدون أن يعلم.

وتعد أيضا هذه البرامج والتطبيقات من برامج المراقبة الأبوية والتي تستخدم على نطاق واسع، من الآباء والأهل من أجل مراقبة رسائل ماسنجر الأبناء وأنشطتهم أيضا على واتساب وسناب شات وتيك توك وفيس بوك والعديد من المنصات الأخرى وسجل التصفح والألعاب التي يستخدمونها ومتابعة المدة الزمنية لتصفح الإنترنت على أجهزتهم.

إذا كنت ترغب في تسجيل الشاشة والتحقق من المحادثة المباشرة لبرنامج ماسنجر، فيمكنك استخدام ميزة تسجيل الشاشة لمعرفة ما يجري في الوقت الفعلي في مثل هذه البرامج.

يوفر لك تطبيق التجسس ميزة تسجيل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو على حد سواء، ويتيح لك الوصول إلى التسجيلات في لوحة التحكم.

يظهر هذا أنه لا يمكن التجسس على محادثة شخص معين بدون تنزيل تطبيق التجسس على جهازه، لذا هل من الممكن لمواقع مثل CBB3com أن توفر التجسس بدون تنزيل تطبيقات؟

كيف يعمل موقع cbb3com أو CBB3

حسنا، بعد أن تلاحظ الرسالة ستبحث عن الموقع، وما أن تدخل إليه ستجد رسالة تقول “الان يمكنك قراءة رسائل أى اكاونت على الفيسبوك بدون معرفة صاحبها عن طريق موقعنا CBB3com”.

ويسألك إن كان الضحية من قائمة الأصدقاء ام لا؟ ثم عليك أن تحدد مدة الرسائل التي تريد الوصول إليها حسب أقدميتها وهناك 3 خيارات.

وسيطلب منك الموقع بعد ذلك، بنسخ رابط الحساب لتضيفه للموقع ليقوم بالوصول إليه ويطلعك على الرسائل الخاصة به.

بعد الضغط على زر التنفيذ ستلاحظ أن هناك طلب يفيد بأنه عليك نسخ الرسالة الترويجية ونشرها على فيس بوك في صفحات وتعليقات الصفحات العامة.

بعد ذلك ستظهر لك رسالة الخطأ التالية عند محاولة عرض رسائل ماسنجر:

المعذرة :لن نعرض لك الرسائل حتى تقوم بنشر الرساله فى 15 مكان مختلف على الفيسبوك وليس نفس المكان – جروبات – تعليقات – صفحات 

وهو ما يعني أنه عليك نشرها أكثر والترويج للموقع على نطاق أوسع.

هل موقع cbb3com أو CBB3 صادق؟

للأسف يتبين فيما بعد أنك لن تحصل على أي محادثات أو رسائل، والغاية من ذلك هو أن يدفعك الموقع للنقر على رابط يدفعك لمشاهدة إعلانات وصفحات مختلفة والتفاعل معها بدون أي نتيجة تذكر.

المصدر : وكالات