تأويلات الخير والشر في الأحلام تختلف حسب الحلم والرآئي، فحلم رؤية السجن في المنام يختلف حسب طبيعة الرآئي.

"الوطنية" تستعرض لكم أبرز التأويلات والأحلام الخاصة برؤية السجن في المنام نقلاً عن أشهر مفسري الأحلام والرؤى، وهي كالتالي:-

تفسير حلم السجن

تفسير رؤية الدخول إلى السجن في المنام هي دلالة على أن الرائي سيطول عمره ويعيش حياة هادئة ومستقرة.

تفسير رؤية أن جدران السجن بها ثقوب واسعة وكبيرة هي بشري لرائي بان المشاكل الكبيرة التي يقع فيها منذ وقت طويل قد قربت وأوشكت على الانتهاء وان همه وألمه سوف تزول.

تفسير رؤية السجن المفتوح في المنام أو أن ابواب السجن مفتوحة هي دلالة على أن الرائي ينظر للحياة بشكل إيجابي وأنه متفائل رغم كل الظروف والأزمات والمشاكل التي تواجه فهو من الشخصيات القوية والقيادية التي لا تعرف أبدا الاستسلام. .

تفسير رؤية الخروج من السجن الضيق إلى مكان واسع هو دلالة على انفراج هم الرائي في تبادل همه ويتغير حاله للأفضل وذلك بعد ان سيطرت عليه الأحزان والهموم لفترات طويلة.

تفسير رؤية الشاب انه داخل سجن مزخرف ومزين بالورود هو دلالة على أن الرائي مقبل على الزواج القريب.

تفسير رؤية القيام بإقامة سجن مأهول بالسكان هو دلالة على أن الرائي هو رجل علم ودين ويخلص النية لوجه الله تعالي.

دخول السجن في المنام علامة على أن الحالم ستعود علاقته وطيدة مرة أخرى مع الأشخاص الذي ابتعد عنهم منذ فترة طويلة، من يرى في منامه أن يدخل السجن مع أصدقائه دليل على أن العلاقة القائمة بينهم تسيطر عليها الود والمحبة، أما لو كان صاحب الرؤية متغيب عن أهله منذ فترة طويلة بسبب السفر دل الحلم على أنه سيعود من غربته في وقت قريب.

أما من يحلم أنه يدخل السجن ظلماً دلالة على أنه معرض للاضطهاد من قبل الأشخاص المحيطين به، ودوماً ما يتعرض إلى المشاكل رغماً عنه،  دخول السجن مع الشعور بالغضب علامة على التعرض للمشاكل المادية وتراكم الديون.

يرى الإمام النابلسي أن رؤية دخول السجن في الحلم إشارة إلى أن الرائي سيواجه العديد من العراقيل والعقبات في حياته كما أنه لن يتمكن من الوصول إلى أي من أهدافه إلا بعد مواجهة هذه العراقيل بل والتغلب عليها أيضاً، رؤية السجن في المنام يحمل تفسيراً أخر  وهو أن الحالم سيموت فجأة ولسبب مجهول.

دخول السجن في الحلم علامة على أن الرائي سيتعرض إلى أزمة مالية وطوال الوقت سيكون مطالب بسداد الكثير من الديون ولمن لا داعي للقلق لأن فرج الله قريب وسيفتح أمامه أكثر من باب رزق.

يرى أيضاً أن السجن في الحلم يؤول إلى تعرض الحالم إلى وعكة صحية شديدة ستجعله يمكث في الفراش لفترة طويلة وسيتوقف عن أداء الأنشطة التي كان يقوم بها بشكل يومي

تفسير حلم دخول السجن لابن سيرين

دخول السجن في الحلم دليل على أن الرائي مبتعد عنه وغير ملتزم بالتعاليم الدينية وإن استمر على هذا الحال فسيجد نفسه يرتكب الكثير من المعاصي  دون أن يشعر بأي تأنيب ضمير، يرى ابن سيرين أيضاً علامة على أن حياة الحالم ستكون مليئة بالكثير من الآلام والمعاصي.

دخول السجن لفترة طويلة دليل على طول عمر الحالم مع العلم أن حياته لن تكون سهلة حيث أنه سيواجه العديد من الصعاب والمنغصات في حياته، أما من يرى أن جدران السجن مليئة بالكثير من الثقوب وكان يتمكن من النظر إلى الخارج من خلالها دليل على أن فرج الله قريب.

أما الشاب الغير متزوج الذي يحلم بجدران السجن مليئة بالزخارف والنقوش دل على أنه سيتمكن من عيش حياة سعيدة كما أنه سيقابل في الفترة المقبلة الفتاة التي سيعيش معها حياة زوجية سعيدة.

أما من يحلم أنه يقيم في سجن في مكان مأهول بالسكان دليل على أن صاحب الرؤية يملك علم ويقوم بنفع الناس وكل من حوله وبنية خالصة لوجه الله، الشر الذي يكمن في رؤية دخول السجن في المنام علامة على أن الرائي سيرتكب في الفترة المقبلة العديد من الأفعال المشينة التي ستجعله يبتعد عن الله عز وجل.

تفسير حلم دخول السجن للعزباء

دخول السجن في المنام للعزباء دليل على أن الرائي أنها ستفكر في السفر خارج البلاد من  أجل أن تبدأ في بناء مستقبلها، أما الشر الموجود داخل هذه الرؤية علامة على أن الرائية ستخسر الكثير من الأموال، أما من تحلم أنها مقيدة في سجن واحد مع رجل لا تعرفه إنذار للرائية بأن تبتعد عن كل ما يغضب الله عز وجل.

قال ابن سيرين أن رؤية دخول السجن للعزباء  دليل على أنها غير قادرة على إدارة شؤون حياتها كما أنها لا تتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة لذلك دوماً ما تحتاج إلى من يوجهها ويرشدها  إلى الصواب، يقول فهد العصيمي أن دخول العزباء إلى سجن مظلم علامة على أنه محاط بالكثير من الحاسدين والحاقدين الذين يسعون طوال وقت لإلحاق الضرر والأذى به لذلك من المهم أن يكون متيقظاً.

السجن في حلم العزباء علامة على أنها حبيسة أفكارها ولا تتمكن حتى من التفكير في مستقبلها ولا حتى حاضرها وإن استمرت على هذا الوضع فلن تتمكن من الوصول إلى أي من أهدافها.

دخول السجن في منام العزباء يرمز إلى أنها ستتزوج من شخص لا تحبه حيث أن قلبها وعقلها مع شخص أخر ولكن كان للقدر والنصيب رأي أخر، إن رأت العزباء أنها في سجن وتدق على الحوائط رغبة في وجود أي شخص يزعجها دليل على أنها دوماً تتعجل في اتخاذ القرارات.

تفسير حلم دخول السجن للعزباء

رؤية السجن في المنام للعزباء تدلّ على زواجها القريب حسب ابن سيرين، واذا رأت الفتاة العزباء أنها في سجن في مكان مظلم في الحلم فذلك دليل على ضلالتها عن طريق الحق، وتشير رؤية دخول السجن في المنام للعزباء إلى دخولها بعمل جديد يقيد حريتها، واذا رأت الفتاة العزباء أنها محبوسة ومقيدة في الحلم فذلك دليل على توقف امورها وأعمالها بسبب خوفها من كلام الناس.

رؤية الحبيب في السجن في المنام تدلّ على العراقيل التي تواجهه لارتباطهما، وإذا رأت الفتاة العزباء أخوها مسجون في الحلم فذلك دليل على حاجته للنصيحة والمشورة.

حلم الخروج من السجن للعزباء يدلّ على تخلصها من علاقة سامة مع أحد الأشخاص، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تموت في الحبس في الحلم فذلك دليل على تعرضها للضغوطات الكبيرة في حياتها، والله أعلم.

تفسير حلم دخول السجن للرجل المتزوج

السجن في حلم الرجل المتزوج استقرار وفرح قريب بينما يدل دخول السجن في الحلم في بعض المواضع على الأزمات المادية الصعبة.

وفي حلم الشاب الاعزب يدل السجن والحبس على الزواج القريب من فتاة صالحة السمعة وقد تكون مصدر السعادة بالنسبه له.

اذا رأى الرجل المتزوج في منامه السجن دل ذلك على السعاده والخير.

وضح علماء و مفسري الاحلام مجموعة معاني مرتبطة برؤية السجن في منام الرجل والتي تتمثل في الفرج من بعد ضيق وجني الكثير من المال.

خروج الرجل براءة من السجن في المنام يدل على الترقية في العمل والأخلاق الطيبة التي يتسم بها بين الناس.

تفسير حلم السجن للرجل دلالة على أنه شخص غير مسؤول ومقصر في واجباته نحو عائلته ويجب عليه أن يُغير من نفسه قبل أن يصل الأمر إلى مرحلة غير محمودة، وقيل أن رؤية السجن تشير إلى أن الحالم لديه الكثير من الديون التي لا يستطيع سدادها بسبب سوء حالته المادية وقلة أمواله.

في حالة إن كان صاحب الرؤية أعزبًا فإن السجن في منامه يبشر بالخير حيث يدل على أنه سيتزوج قريبًا من امرأة جميلة وصالحة تتسم بلين القلب والأخلاق الحميدة، أما لو حلم الرائي بأنه سجينًا ويشعر بالخوف والقلق فإن المنام يؤول إلى مروره بصدمة عاطفية في الفترة القادمة تؤثر عليه بشكل سلبي وتعيق نجاحه ووصوله لطموحاته.

تفسير حلم دخول السجن للمتزوجة

تفسير حلم السجن للمتزوجة يدل على أن زوجها يتحكم بها ويسيء معاملاتها مما يجعلها ترغب في الانفصال عنه والتحرر منه، وقيل أن رؤية السجن تدل على أن الحالمة تقضي معظم أوقاتها خارج منزلها مما يجعلها تقصر في واجباتها نحو أسرتها، والسجن في المنام قد يرمز إلى أن صاحبة الرؤية تشعر بالضغط النفسي بسبب تراكم المهام عليها وعدم توفر الوقت الكافي لإنجازهم.

رؤية السجن تشير أيضًا إلى الضيق المادي والمرور بالمشاكل والأزمات، لكن إذا كانت المتزوجة مريضة وحلمت بأنها هربت من السجن فلها البشرى باقتراب شفائها وتخلصها من الآلام والأوجاع، ولو رأت الحالمة زوجها مسجونًا فإن الحلم يدل على أنه كثير الأخطاء ويتصرف بتهور وعدم اتزان.

تفسير حلم دخول السجن ظلما

من يرى نفسه في المنام قد تم القبض عليه وزج به في السجن وهو يصرخ ويقول برئ وهو يعلم انه قد تم سجنه ظلماً وعدواناً دون اى جُرم فهذا يدل على ان صاحب الرؤية يمر بأزمة نفسية نتيجة للضغوط المتراكمة علية من الاهَلْ والاقارب والجيران وحتى الأصدقاء، بالسجن للمظلوم هو ضيق المجتمع عليه، او العادات والتقاليد البالية.

تفسير رؤيا الخروج من السجن في المنام

من سجن في منام و خرج من سجنه فإن ذلك خروج من عقبه حاليه في حياته قد يكون ضغط يتعرض له ، أو مرض فيتم الله عليه بالشفاء ، أو قد يكون خروجه من السجن عن طريق الهروب فإن ذلك عودة للطريق الصحيح فالحياة ابتعادا عن شهوات محرمه أو ذنب يقترفه و إذا هرب و رأي أنه أمام طريق واسع فذلك إشارة على أنه اعُطي قدرة على التحكم بشهواته و أن الله سبحانه و تعالى قد تقبل توبته .

تفسير حلم البكاء الشديد في السجن

البكاء في السجن ذلك إشارة للخير الذى سيحصل عليه الرائي بعد أن يمر من ازمة يتعرض عليها و أن البكاء بين جدران السجن وحشة في الغربة و شقاء و تعب و لكن البكاء في تلك الحالة هو إشارة إلى كمية السعادة و الرزق الذى سيحصل عليه بعد الازمة التي تتمثل في جدران سجنه .

السجن في المنام للحامل

رؤية السجن للحامل تؤول إلى شعورها بالتعب والإرهاق ومعاناتها من متاعب الحمل وآلامه، كما أن حلم السجن ينذر بأن ولادة الحالمة لن تكون سهلة وسوف تمر ببعض المشاكل ولكنها ستنتهي على خير وسلامة، وفي حالة إن حلمت صاحبة الرؤية بأنها تدخل السجن دل ذلك على أنها تهتم بصحتها وصحة جنينها وتسعى لتوفير حياة رائعة ومستقبل أمن لطفلها.

إذا كانت الحالمة حامل في أول أطفالها فإن السجن في منامها يرمز إلى شعورها بالخوف من المسؤولية المقبلة عليها ولكن يجب عليها أن تتخلى عن هذه المشاعر السلبية ولا تدع الخوف يسرق منها سعادتها، وحلم البكاء في السجن يرمز إلى السعادة في الواقع وتفريج الكرب وزيادة الأموال.

المصدر : وكالات