لم يلعب الأمير هاري أي دور في احتفالات تتويج والده الملك تشارلز الثالث، السبت، باستثناء ظهوره القصير في كنيسة "وستمنستر أبي".

وبحسب مصادر لصحيفة "ديلي ميل" أنه "لا يوجد خطط" له للانضمام إلى العائلة المالكة في قصر باكنغهام، أو المشاركة في غداء العائلة الخاص أو حتى الظهور في الصور.

كما لن يشارك هاري في موكب العودة من "وستمنستر أبي"، أو ينضم إلى عائلته على الشرفة للمظهر التقليدي العام.

بدلا من ذلك، سيتم إنزال نجل الملك، الذي يحتل المرتبة الخامسة في ترتيب ولاية العرش، إلى مرتبة "الآخرون" في الكنيسة الشهيرة.

وشددت المصادر على أن هاري "سيدخل ويخرج من بريطانيا في غضون 24 ساعة". فهو يخطط للعودة مباشرة بعد الحفل إلى كاليفورنيا، ليكون مع ميغان ماركل في عيد ميلاد ابنهما آرشي.

وقال المطلعون الليلة الماضية إنهم لا يستطيعون استبعاد أن يكون له "حوار عائلي خاص" غير مخطط له، مع والده، بعد وصوله إلى بريطانيا.

وقال مصدر مختص في الشأن الملكي البريطاني، لصحيفة ديلي ميل: "لأكون صريحا، يبدو أنه من العبث بعض الشيء أن يكون الأمير هاري حاضرا. مكانه في ترتيب الأهمية واضح الآن".

وأضاف: "ربما يكون الحضور هو الشيء الصحيح بالنسبة له على المدى الطويل، يمكنه على الأقل أن يقول إنه جاء وبذل جهدا ليكون مع والده في يومه الكبير.. وسيكون مجرد عضو آخر في الكنيسة".

المصدر : وكالات