يبحث اللآلاف من المواطنين داخل السودان ممن تقدموا بطلب الحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا عن رابط وطريقة الفحص المباشر عن نتائج اللوتري الأمريك 2023 - 2024 مباشرة والأسماء الفائزة بالقرعة.

وزارة الخارجية الأمريكية أكدت أن رابط الفحص المباشر لقرعة الهجرة العشوائية الأمريكية المعروفة بإسم "اللوتري" للعام 2023 - 2024 هو رابط موحد لجميع الدول.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن رابط الاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية لامريكا 2023 dvprogram state gov من سيبدأ بنشر النتائج من خلال (الرابط التالي) في تمام الساعة الـ 12:00 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، الموافق لـ 4:00 بتوقيت تونس والجزائر، والـ 5:00 مساءً بتوقيت المغرب، والـ 6:00 بتوقيت مصر والسعودية والأردن والعراق والكويت وفلسطين والـ 7:00 بتوقيت الإمارات.

وعلى الفائزين بالقرعة يتوجب عليهم التالي:-

ملئ استمارة ds260 تتضمن معلومات مفصلة عن حياة الفائز

انتظار موعد اجراء المقابلة حسب رقمك الترتيبي ( case number )

ترجمة الوثائق + الفحص الطبي

اجراء المقابلة في القنصلية

بعد اجراء المقابلة بنجاح يتم منحك التأشيرة للذهاب الى أمريكا

كيف تعرف نتيجتك في اللوتري الأمريكي 2023:-

أدخل عبر الموقع الخاص بوزارة الخارجية من خلال (الرابط التالي) 

ستجد أمامك مجموعة من الخانات اختر منها check status.

انقر على الزر الخاص continue .

وهنا ستكتب الرقم التأكيدي الخاص بك والذي حصلت عليه أثناء التسجيل .

اكتب هنا كافة البيانات الخاصة بك .

اكتب تاريخ الميلاد صحيحًا .

قم بالضغط على submit .

يشار إلى أن تأشيرة الهجره التعدديه  (DV) تأسست بموجب قانون الهجرة للعام 1990 حيث تطرح 55 ألف تأشيرة هجرة في القرعة السنوية، ابتداء من السنة المالية 1995.

وتهدف القرعة إلى تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة، من خلال اختيار أشخاص يأتي معظمهم من بلدان كانت معدلات الهجرة منها إلى الولايات المتحدة منخفضة في السنوات الخمس السابقة.

المصدر : وكالات