أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، استشهاد 3 شبان وإصابة آخرين، خلال عملية اغتيال من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرته لأحد المنازل في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وبحسب بيان مشترك لجهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش الاحتلال و"حرس الحدود" فإنّ العملية العسكرية في نابلس استهدفت حسن قطناني ومعاذ المصري من نشطاء حركة حماس، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار قرب مستوطنة الحمرا في الأغوار بتاريخ السابع من نيسان/ ابريل، وإبراهيم جبر صاحب البيت الذي تحصّنا فيه، وقد تم العثور على بندقيتي (M 16) وكلاشينكوف في شقة المطلوبين.

وأشار البيان إلى أنّ اشتباكًا مسلحًا اندلع مع المسلحين في نابلس. ووفق وسائل إعلام إسرائيلة فإن 200 جندي إسرائيلي على الأقل شاركوا في الاقتحام صباح الخميس. 

ونعت كتائب القسام شهداء نابلس الثلاثة، وقالت في بيان لها، إنهم أبطال عملية الأغوار ردًا على الاعتداء على المعتكفين وسحل الحرائر في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وأفادت مصادر محلية، فإن الشهيد حسن قطناني هو شقيق زوجة حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، والمبعد حسام بدران، وهو من مخيم عسكر القديم شرق نابلس، وتعود جذور عائلته لبلدة يازور يافا المدمرة.

والشهيد معاذ سعد المصري، هو شقيق الكاتب والمحلل السياسي عامر سعد المصري، أمّا الشهيد الثالث إبراهيم جبر فهو صاحب البيت الذي تحصّن فيه الشهداء، واستهدفه الاحتلال بقذائف الأنيرجا.

المصدر : الوطنية