هدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، القنوات التي ترغب في نقل مباريات مونديال السيدات 2023، وهي البطولة التي ستُقام في أستراليا ونيوزيلندا بين الفترة الممتدة من 20 يوليو/تموز حتى 20 أغسطس/آب القادمين.

وكان إنفانتينو انتقد في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي القنوات الناقلة لمنافسات بطولة كأس العالم للسيدات 2023، وأكد أن العروض المقدمة هي أقل بحوالي 100 مرة عن عروض نقل مونديال الرجال، ليعود ويُهاجم مرة جديدة، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لاتحاد الدولي لكرة القدم، الإثنين.

وقبل حوالي 3 أشهر من انطلاق مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا، طالب إنفانتينو بالمزيد من الشغف خصوصاً أن "فيفا" لم يبع بعد حقوق البث لبعض الأسواق الكبرى، وقال: "العروض من القنوات الناقلة، لاسيما في الدول الأوروبية الخمس الكبرى لا زالت مخيبة".

وانتقد إنفانتينو القنوات لتقديمها ما بين مليون و10 ملايين دولار للحصول على حقوق بث مونديال السيدات، مقارنة بما بين 100 و200 مليون لنسخة الرجال، ومن المرجح أن الدول الخمس التي تحدث عنها هي بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا وإسبانيا وجميعها ممثلة في الحدث العالمي.

وتابع إنفانتينو هجومه وانتقاده "هذه صفعة في وجه كل اللاعبات المشاركات في كأس العالم، وفي وجه جميع النساء في كل أنحاء العالم. لنكن واضحين للغاية، من واجبنا الأخلاقي والقانوني عدم بيع كأس العالم للسيدات بمبلغ أقل من المستحق. وعليه إذا استمرت العروض غير العادلة، فسنضطر إلى عدم بث كأس العالم للسيدات في الدول الأوروبية الخمس الكبرى"، ليُهدد رئيس "فيفا" بالتعتيم التلفزيوني.

المصدر : وكالات