تصدر صور وفيديو هجوم أسد على طفل في حديثة حيوان بقطاع غزة، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، داخل فلسطين وعدد من الدول العربية.

ففي التفاصيل، توفي مساء أمس الإثنين، الطفل محمد نضال اقطيط في السادسة من عمره بعد أن هاجمه أسد في حديثة الحيوان بمدينة أصداء الترفيهية جنوب قطاع غزة.

وبحسب مصدر طبي فإنّ الطفل "حمادة نضال اقطيط (6 أعوام) وقد نقل إلى مستشفى ناصر بخان يونس" حيث فارق الحياة نتيجة هجوم أسد عليه.

وقد أكد المتحدث باسم الشرطة، بوفاة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات متأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها إثر مهاجمته من قبل أسد داخل حديقة حيوان في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أنّ الطفل تسلّق السياج المحيط بالأسد واقترب من إحدى فتحاته ، مشيرًا إلى أنّ الشرطة فتحت تحقيقًا في الحادثة.

وقررت الشرطة إغلاق مدينة "أصداء الترفيهية" إلى حين انتهاء التحقيقات، واتّخاذ إجراءات السلامة في المكان، عقب وفاة الطفل "اقطيط" بعد أن هاجمه أسد.

كما أعلنت إدارة مدينة أصداء الترفيهية عن إغلاقها بشكل مؤقت، مؤكدةً أنها بدأت العمل فورًا مع كافة الجهات الرسمية والعشائرية وفقًا للقانون واحترامًا لعائلة الفقيد، مشيرةً إلى أن مجلس الإدارة سيقف عند مسؤولياته في هذا الحدث المؤسف.

 

وانتشرت بعض مقاطع الفيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي للأسد وهو يفترس الطفل، ما أثار ردود فعل غاضبة تجاه من قام بنشرها.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنه سيتم وفق القانون محاسبة من ينشر مقاطع فيديو للحادثة، مشيرًا إلى أنه سيقوم بتزويد النيابة العامة ببيانات من يقوم بالنشر، لاتخاذ المقتضى القانوني، داعيًا "كل غيور الإبلاغ عبر صفحة المكتب".

وتعتذر "الوطنية" عن نشر فيديو لحظة هجوم الأسد على الطفل، نظراً لبشاحة الفيديو واحتراماً لعائلة الطفل وذويه، وتكتفي بنشر تفاصيل الحادث الأليم.

المصدر : وكالات