في ليلة القدر تكون الدعوات قريبة من السماء حيثُ تُنزل الملائكة لتنظر الى المؤمنين وترفعُ معها أدعية العباد الذي يمتلكون قلوب مُخلصة الى الله عز وجل والتي يكون فيها النصيب الأكبر لمن يدعوا للأم خصوصاً إن كانت متوفية.

دعاء ليلة القدر لأمي المتوفية مختصر

اللهم يا رب في ليله القدر من رمضان ارحم امي وادخلها في واسع رحمتك، اللهم يا رب نقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب.

أدعية لامي المتوفية في رمضان، اللهم يا رب بفضل وبركة ليلة القدر وبركة ليالي العشر الاواخر من رمضان ارحم أمي الراحلة إليك واغفر لها واجعل قبرها نوراً واسعاً رحباً، اللهم واجعلها أسعد خلقك في قبرها وظللها بظلك تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم ارحم أمي كما رحمتني صغيرا اللهم أسعد أمي كما أسعدتني كبيرا، اللهم تقبل من أمي أعمالها صغيرها وكبيرها، اللهم اجعل أمي من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأكرمها بالفردوس الأعلى من الجنة يا كريم بفضل ليله القدر يا رب.

اللهم يا رب ارحم امي و اغفر لها و اجعلها من اهل الفردوس الأعلى بفضل هذه الليلة المباركة في شهر رمضان ليلة القدر، هذا أفضل أدعية لامي المتوفية في رمضان.

اللهم يا رب اجعلها ليلة قدر واجعل أمي من أسعد السعداء في قبرها، اللهم أرزقها الفسحة والضياء وانسها بالقرب إليك يا رب العالمين، اللهم اجعل قبرها في نور دائم لا ينقطع واجعلها في جنتك امنه مطمئنة، اللهم أرحمها رحمة تسع السماء والأرض يا كريم.

اللهم بحق ليلة القدر استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم ارحم امي واجمعنا بها في الجنة ونعيمها.

اللهم أن كانت هذه الليلة ليله القدر فلا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها، واسألك بأن ترحم أمي وتغفر لها حتى لا يبقى لها ذنب ووسع مدخلها وتغسلها بالماء والثلج والبرد وطيب مشهدها وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

اللهم في ليلة القدر اغفر لامي وارحمها وعافها واعفو عنها اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من أهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم يا رب اغفر لأمي وأرحمها وعافها واعفوا عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ابدل أمي دار خير من دارها واهلا خير من أهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر وعذاب النار بقدر ما رفعت لك الايدي في هذه الليلة المباركة بدعاء، اللهم ارحم امي بفضل ليله القدر عندك يا رب.

دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر

اللهم أنت غنيٌ ونحن الفقراء، وأنت غني عن عذاب أمي فارحمها يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا، وانتقلت إلى جوارك يا الله، واجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم إن كانت أمي من المحسنين فزد في حسناتها، وإن كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها يا غفور.

اللهم اجعل ذرية أمي وتربيتها لنا، وسهرها علينا سترًا بينها وبين نار جهنم، واجعل كل ذلك في ميزان حسناتها.

اللهم اجعل ذرية أمي ذرية صالحة، تدعو لها بالخير إلى يوم الدين.

اللهم ارحم أمي، وآنس وحشتها، واجمعني بها في جنتك. اللهم ارحمها بقدر شوقي لها، اللهم ارحم أمي واغفر لها.

ربي ارحم أمي واغفر لها بقدر ما رعتني وربتني. اللهم اجعل كل عملٍ صالحٍ يصدر مني في ميزان حسناتها.

اللهم نقّها من ذنوبها كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم اغفر لها مغفرة بحجم عطائك الذي لا ينضب، وتغمدها برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء خلقته.

اللهم نجّها من عذاب القبر وعذاب النار، واحشرها مع الصالحين الأتقياء.

رب عطّر قبر أمي برائحة الجنة.

اللهم اجعل نسائم الجنة تهب عليهم يا أرحم الراحمين.

اللهم كما أمطرت علينا من خيرك، أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك.

اللهم اجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يا رب العالمين.

ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك.

اللهم بلل قبر والديّ من أنهار جنتك، واجعل لهما في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب العالمين.

اللهم أروِ قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يارب، واجعلهم من المكرمين المُنعمين.

اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم واجعل قبورهم نورًا وضياء إلى يوم يبعثون.

اللهم ارحم أبي وأمي وعوضهما عن كل ألم أصابهما بـجنة عرضها السماوات والأرض.

اللهم اجعل قبر أمي وأبي روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن.

اللهم اجعل عن يمين والديَّ نورًا، حتّى تبعثهما آمنين مطمئنّين في نورٍ من نورك.

اللهمّ افسح لأبي في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللهمّ أعذ أمي من عذاب القبر ووحشته.

اللهمّ املأ قبرهما بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

اللهمّ إن كان والديَّ محسنين فزدهم من حسناتهما، وإن كانا مسيئين فتجاوز عن سيّئاتهما.

اللهمّ أدخل أمي الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.

اللهم في يوم الجمعة المبارك ارحم أمي وأبي، واغفر لهما، وانظر إليهما بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارفع درجاتهم في المهديين، واغفر لنا ولهم يا الله، وافسح لهم في قبرهما.

اللهم أبدلهم دارًا خيرًا من دارهما، وأهلًا خيرًا من أهلهما، وأدخلهم الجنة، وأعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم ارحمهما فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهم عذابك يوم تبعث عبادك.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أجب دعوتي في يوم الجمعة، رب أسألك أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر لهما، وعافهِما، واعفوا عنهما، وأكرم نزلهُما، ووسع مدخلهُما، واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقّهِم من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيضُ من الدنس.

رب إننا في العشر الأواخر، وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحم أمي وأبي، واجعل المسك ترابهم، والحرير فراشهم وأسكنهم في جنات النعيم.

اللهم ارحم واغفر لكل من رحل عنا وفجعنا رحيله، اللهم آنسهم في قبورهم واجعلهم في مساكن جنتك آمنين مطمئنين يا رب بحق هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

اللهم ارحم أمي واغفر لها وأدخلها جنتك مع الصديقين والأبرار والصالحين بفضل هذه العشر الأواخر من رمضان.

اللهم ارحم من سبقونا إليك، أنر اللهم قبورهم وآنس وحشتهم، وارحم ضعفهم وتجاوز عنهم، واجعل الجنة دارهم وقرارهم بفضل أيامك المباركة من شهر رمضان.

اللهم ارحم أبي برحمتك واغفر له وتب عنه وتقبل دعاءنا له في العشر الأواخر، واكتب لنا رؤيته في جناتك جنات النعيم.

اللهم اغفر لأمي وأبي وارحمهما واعفو عنهما يارب العالمين، اللهم اسكنهما فسيج جناتك ولا تجعلهما في الآخرة من الظالمين برحمتك يا أكرم الأكرمين.

اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما، وأهلًا خيرًا من أهلهما، وأدخلهما الجنة وأعذهما من عذاب القبر ومن عذاب النار يا الله.

اللهم عامل أبي بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

اللهم ارحم روحًا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، اللهم ارحمها واغفر لها، وانظر لهما بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر للأم المتوفية

اللهم يا رب العالمين، بفضل وبركة ليلة القدر اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم أنزل عليها عفوك وغفرانك ورحمتك الواسعة ونورك الذي ملأ الكون.

اللهم إن كانت ليلة القدر فارحم أمي واغفر لها وتجاوز عنها، وأجزها بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً، واجعلها في أعلى مراتب الجنة يا رحمن يا رحيم.

اللهم ان كانت ليلة القدر فارحم امي رحمه واسعة وأنير قبرها وآنسها في وحشتها وارزقها الجنة بغير حساب.

يا رب اجعلها ليله القدر اللهم ارحم أمي رحمة واسعه وتقبلها عندك واغفر لها وأنس وحشتها وأجعل قبرها روضه من رياض الجنة.

اللهم اشمل أمي في قبرها بعظيم ما تفضلت به في ليلة القدر لعبادك فأنت وليها في الدنيا والاخرة فلا تحرمها ما عندك.

اللهم ولعلها ليلة القدر، اللهم ان امي في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.

اللهم ارحم امي واسكنها الفردوس الأعلى وافرش قبرها من فراش الجنة يا الله، اللهم ارحم امي وصبر كل شخص فقد امه يا رب دعوه مستجابه في ليله القدر.

اللهم بهذه الليلة المباركة أرحم أمي و أسعد احبتي وكل من هم سبب بسمتي اللهم اعطني الخير من حيث لا أعلم و بالسعادة أجعلني دوم انعم.

اللهم في ليلة القدر ارحم أمي واغفر لها اللهم انس وحشتها و ارحم غربتها وقها عذاب القبر و عذاب النار.

اللهم إني أدعوك في ليله القدر أن تعيذ أمي من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيها وانقلها من مواطن الدود وضيق اللحود الى جنات الخلود.

اللهم ان كانت هذه الليلة ليلة القدر اسألك أن ترحم أمي وتجعل قبرها روضه من رياض الجنة وتجمعني بها في جنتك يا رب العالمين.

اللهم ارحم أمي وبرد على قبرها واعف عنها واجعلها من المكرمين في جناتك في هذه الليلة المباركة من رمضان ليله القدر.

دعاء للوالدة المتوفية في ليلة القدر

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اجعل قبر والدتي وحبيبتي ونور ظلمتي في هذه الليلة المباركة من ليلة القدر روضة من رياض الجنة، اللهم واجعلها من أهل الجنة ومن الذين قالت لهم الملائكة أدخلوا الجنة بسلام.

اللهم في هذه الليلة الفضيل من شهر رمضان المبارك اجعل قبر والدتي في نور دائم لا ينقطع واجعلها في مساكن جنتك امنة مطمئنه يا أرحم الراحمين

اللهم ببركة وفضل ليلة القدر اغفر لأمي وارحمها وأسكنها فسيح جناتك، واجعلها من عبادك الفائزين في هذه الليلة المباركة، وأسكنها الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

اللهم أرحم والدتي واجعل الريان بابها والكوثر شرابها والفردوس ثوابها وأجعلها تنام قريرة العين مطمئنه القلب برضاك وعفوك يا كريم بجاه هذه الليلة المباركة من شهر رمضان ليلة القدر.

الليلة ليلة القدر ان شاء الله اللهم ارحم والدتي في هذه الليلة المباركة، اللهم اجعل قبرها منك رحمه ومن بساتين الجنة هي واموات المسلمين.

اللهم في ليلة القدر اجعل أعمال أمي خالصاً لوجهك الكريم، اللهم وثبتها على الصراط المستقيم، واجعلها من الفائزين في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

 

المصدر : وكالات