يستعد تطبيق واتساب لإطلاق ميزة سرية جديدة لم تكن متاحة من قبل، حيث سيحصل مستخدمو التطبيق قريباً على خيار تحديد تاريخ انتهاء صلاحية محادثاتهم الجماعية، وعند الوصول إلى هذا التاريخ، سيُطلب منهم مسح بعض الرسائل القديمة، أو حذف الدردشة تماماً، بحسب صحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

توفير مساحة ويهدف هذا إلى أن يكون حلاً موفراً للمساحة، إذ من المعروف أن التطبيق يستهلك كثيراً من ذاكرة الجهاز من خلال الاحتفاظ بالرسائل التي تعود إلى سنوات. ويمكن أن يساعد أيضاً المستخدمين في الحفاظ على نظام الواتساب الخاص بهم أكثر تنظيماً عن طريق إزالة محادثات “الزومبي” التي لم تعد ذات صلة، مثل المحادثات المؤقتة التي تم إنشاؤها لأحداث معينة. وستختفي أي رسائل أو محادثات محذوفة بهذه الطريقة فقط من جهاز الشخص الذي قام بتعيين تاريخ انتهاء الصلاحية. وسيظل بإمكان المستلمين الآخرين للرسائل الوصول إليها، حتى يختاروا حذفها أيضاً.

تحت الاختبار واكتشف أحد المستخدمين المتمرسين الميزة باستخدام تحديث لـ”واتساب” لم يتم إصداره بعد ويتم اختباره حالياً من خلال Google Play Beta Program. وهذه خدمة اشتراك تمنح مستخدمي “أندرويد” وصولاً حصرياً إلى الإصدارات الجديدة من التطبيقات المتوفرة في متجر Google Play. وفي حين أن هذه الميزة الخاصة غير متاحة حالياً للمختبرين، فإن “واتساب بيتا” يسمح لهم برؤية تلك التي هي قيد التطوير حالياً، وفقاً لـ”WABetaInfo”. وقدم المسرب لقطة شاشة لـ”Expired Group” التي ستكون مرئية على أجهزة “أندرويد”. ويوضح هذا الخيارات المتاحة للمستخدمين حول مقدار الوقت الذي يريدون اجتيازه قبل أن يتلقوا مطالبة انتهاء الصلاحية، إما شهر واحد أو أسبوع واحد أو الآن. وهناك أيضاً خيار لتلقي المطالبة “الآن”، ما يشير إلى أنها لن تتضمن فقط حذف المستخدم يدوياً لكل رسالة أو محادثة، كما يمكن القيام به في الإصدار الحالي من “واتساب”.

وتظهر لقطات الشاشة من WABetaInfo أنه سيكون هناك خيار “تاريخ مخصص”، إضافة إلى تلك التي تظهر في إصدار “أندرويد”. وسيسمح أيضاً للمستخدمين بإزالة تاريخ انتهاء الصلاحية قبل الوصول إليه، في حالة تغيير رأيهم. ويمكن أن تتغير تفاصيل هذه الميزة في كل من إصدارات iOS و”أندرويد” من “واتساب” قبل إصدارها. وستتوفر “المجموعات المنتهية الصلاحية” في إصدار “واتساب 2.23.8.11” عند بدء الاختبار التجريبي وإتاحته مع Google Play Beta Program.

فتح التطبيق على 4 أجهزة وكذلك كان يدرس واتساب في الشهر الجاري إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين فتح التطبيق على 4 أجهزة في الوقت نفسه باستخدام نفس الحساب. وأتاح واتساب الميزة الجديدة التي تسمى “الوضع المصاحب” في إصدار تجريبي لبعض المشتركين، وفقاً لـ”سكاي نيوز”. وعندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق على هاتف جديد سيتيح له الاختيار إمكانية الارتباط بجهاز آخر عبر رمز الاستجابة السريعة.

يذكر أن واتساب أضاف أخيراً ميزات جديدة إلى الإصدار غير المطروح من التطبيق المتاح حالياً للمختبرين. ويتضمن ذلك إضافة “الوضع المصاحب”، الذي سيسمح لأكثر من هاتف ذكي أو جهاز آخر بتسجيل الدخول إلى حساب واحد. وكذلك “الدردشات المقفلة” التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال البيانات الحيوية للمستخدم، مثل بصمة الإصبع أو رمز المرور.

المصدر : وكالات