الزوج والأبناء والعائلة والأحبة أولى الناس بتخصيص دعواتنا لهم في ليلة القدر، بأن يصلح حالهم يوفقهم ويرزقهم ويحفظهم من كل شر.

"الوطنية" تستعرض لكم عدد من الأدعية الهامة التي تقال للزوج والأبناء والعائلة في ليلة القدر، وهي كالتالي:-

أدعية ليلة القدر للأبناء

أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا وولوالديكم وكل عزيز لديك.

اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا وسعادة ورحمة على الجميع. مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.

نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها.

اجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر اسالك أن ترزق اولادي بالعفو والعافية، وأن تحفظ لهم صحتهم، وتبارك لهم في عمرهم، وترزقهم من حيث لا يحسبون.

 اللهم في هذه الأيام المباركة أسألك أن تحفظ لي أولادي وتوفقهم لطاعتك يارب العالمين.

اللهم ان اسألك في هذه الليلة المباركة أن ترزق أولادي وبناتي العلم والايمان، وأن تمدهم بالاخلاق الحسنة.

اللهم ارزقني بر أولادي وبناتي، واكرمني بحبهم وبرهم في الدنيا، واسعدني بدعائهم بعد موتي.

ربنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.

اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.

اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.

اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.

اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.

من أجمل الأدعية اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقهم تقواك وخشيتك، وأقرّ عيني بصلاحهم وهدايتهم والتزامهم بصراطك المستقيم.

اللهم اجعل أولادي من الهداة المهتدين المتمسّكين بسنّة نبيّهم عليه أفضل الصلاة والسلام.

اللهم اكتب لأولادي النجاح والتفوّق في دراستهم، وأفْرح قلوبهم وقلبي بحصولهم على أعلى الدرجات والمراتب.

اللهم إنّي أسألك أن تُعين أبنائي في دراستهم، وترزقهم قوة الحفظ وسعة الفهم، وتنوّر بصرهم وبصيرتهم، وأن تُكلّل جهودهم بالنجاح والتفوّق.

اللهم كن لأبنائي عونًا في اختباراتهم واشرح صدررهم ونوّر عقولهم، واجعل مسيرتهم العلمية عامرة بالتفوّق والنجاح والتميّز.

اللهم انفع أبنائي بعلمهم وانفع بهم المسلمين، واجعلهم ذخرًا للإسلام.

دعاء ليلة القدر لزوجي وأولادي :-

نقول فى دعاء ليلة القدر لزوجي وأولادي اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حَلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللهم يسّر أمور أبنائي، واقضِ حوائجهم، وأبعد عنهم ما يقلقهم ويزعجهم. اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.

اللهم اهدِ أبنائي لعمل الصالحات وارزقهم فعل الخيرات، ويسّر أمورهم ووفقّهم وأصلح حالهم وأحوالهم.

اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا وتحتي نورًا، وأمامي نورًا وخلفي نورًا، واجعل لي نورًا، واجعلني نورًا، وأعطني نورًا، وعظّم لي نورًا، واجعل في لساني نورًا، وفي نفسي نورًا، وفي شعري نورًا، وفي بشري نورًا، وفي لحمي نورًا، وفي عظمي نورًا، وفي عصبي نورًا، وفي دمي نورًا.

اللهم أسعد أبنائي في الدنيا والآخرة، وارزقهم راحة البال وهناء العيش.

اللهم إنّي أسألك أن تُسعد أولادي وأن ترضى عنهم وترحمهم وتغفر لهم، وتُبعدهم عن المعاصي يا كريم يا رب.

اللهم اكتب لأولادي السعادة والهداية والمعافاة، وأبْعد عنهم ما يحزنهم ويضيق الدنيا عليهم.

اللهم اشفِ أبنائي من المرض واكتب لهم دوام الصحة والعافية.

اللهم إنّي أسألك أن تُعافي ولدي من المرض وترزقه الصحة والنشاط والعافية، وألا تريني به بأسًا يُبكيني يا الله.

اللهم إنّ أبنائي هم قطعة من روحي، فأسألك يا إلهي أن تشفيهم من الأمراض، وتصرف عنهم الأسقام، وتعافيهم من الآلام والأوجاع.

اللهم عافي أبنائي من جميع الأمراض وارزقهم أجسادًا قويةً نشيطة، واستعملهم في طاعتك وخدمة عبادك، وأسعدني برؤيتهم موفوري الصحة والعافية.

اللهم احفظ بيتي من الحسد، وابعد عنها الحزن والخصام، ونجّنا من كل من يكيد بي وبأهَلْ بيتي، وابعد عن زوجي وابنائي كل من يدبّر لهم مصيبة أو وقيعة.

ربّ أسألك أن تهدي زوجي لي، وأن تهده لأولادنا ولبيتنا، وأن تسود الرحمة والمودة حياتنا، وأسألك أن تحفظ لي زوجي وأولادي من شر الإنس والشياطين.

ربّ احفظ لي أبنائي وزوجي، واكفهم يا الله من شر كل حاسد، واكفهم شر أعين الحاقدين.

اللهم اني ادعوك في ليلة القدر دعاء زوجي واقول له في حفظ الله ياقلب مغليك حافظك ربي يانظرعيني عسى ربي يحفظك من كل شر اللهم اني استودعك زوجي فاحفظه لي.

يارب هو نعمتي ونعيمي أمان قلبي ونور عيني وطمأنينة روحي اللهم في ليلة القدر لا تحني له ظهرا ولا تعظم علي امرا اللهم حرم على قلب زوجي حزن الحياة اللهم أحفظ لي أحن خلقك يالله.

زوجي لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لن أبدله هو سندي وظهري وسعدي وجنتي في دنياي وعدتي لآخرتي في ليلة القدر هذه اللهم في ليلة القدر أدم وجودها في حياتي ربي إحفظ لي من تخاف عليه روحي من كل شيء وأخشى من ضرر يمسه اللهم إني أستودعتك إياه في كل وقت و مكان اللهم أبعد عنه اصحاب السوء و احفظهم لي بعينك التي لا تنام.

اللهم في ليلة القدر افتح لزوجى كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه وابعد عنه كل شر اللهم عظمني في قلب زوجي وجملني في عينه واجعلني له كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك يالله كما تحب ويسر جميع أمورنا وحقق امنياتنا انك على كل شي قدير.

اللهم يا حنان يا منان، أستودعك بقدرتك زوجي وأبنائي يا من لا تضيع ودائع عندك، وأسألك أن تحفظهم لي من عين وشر ومكروه.

إلهى احفظ لي حبيبي وزوجي واحفظ لي أبنائي قرة عيني وفلذة كبدي، واجعل جميع أيامهم طيبة، واجعل أرواحهم طاهرة، وقلوبهم نقية تقية، وارزقهم السعادة والخير كله.

اللهم اني أسالك في ليلة القدر العفو والعافية لابنائي 

اللهم احفظهم لي ووفقهم لطاعتك يارب.

اللهم ان اسألك في ليلة القدر ان ترزق ابنائي العلم والايمان والاخلاق الحسنه وابعد عنهم رفقاء السوء وارزقني برهم وطاعتهم في الحياة وبعد الممات. 

إلى كل أبنائي وكل أسرتي وكل أهَلْى وكل اقاربي وكل أحبابي وكل من سكن قلبى ولا قدر واحترام يارب احفظهم فردا فردا ولا ترينى فيهم بأسا يبكينى اللهم كما بلغتنا وإياهم شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا جميعا ليلة القدر وارزقنا عتقها وغفرانا اللهم أمين يارب العالمين. 

اللهم ان كانت ليلة القدر اهدى ابنائي اللهم ارضى عنهم اللهم ردهم إلى ردا جميلا.

اللهُمَّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهُمَّ أقرّ عيني بالذريّة الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني برّه وطاعته.

 نقول فى دعاء  لزوجي في ليلة القدراللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ واشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أرِهِ الحقّ حقًّا وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلًا وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.

اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهُمَّ اقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك.

اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار.

ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه.

اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.

دعاء ليلة القدر لأبناء:-

اللهم في ليلة القدر اني استودعتك أبنائي عطر بين الناس سمعتهم وبارك في كل أيامهم وأعمالهم واجعل خيرة الناس أصحابهم واجعلهم مصدر فخرنا في دينهم ودنياهم.

اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها وأعوذ بك من النار وجحيمها اللهم أسالك ليلة القدر وان تكتب لي فيها التوفيق والأجر اللهم اني اسالك ترحم أمي وأبي وكل امة نبيك محمد الذين ماتو على سنته اللهم أسالك تجنب أبنائي وزوجي واهَلْي وكل من يحبني فيك و حبيته فيك من النار.

في ليلة القدر اللهم بارك لي في ابنائي وابناء المسلمين و سلمهم من العلل والآفات والاوبئة اللهم سلمهم من شر الاشرار اناء الليل وأطراف النهار واغفر لهم يا غفار.

ليلة القدر اللهم اجعلنا ممن قامها إيمانا واحتسابا وممن وفقته للعمل وقبوله يا ذا الجلال والاكرام اللهم إنك عفو تحب العفوفاعف عنا اللهم اجعل أبنائي قرة عيني وارزقني برهم وارزقهم بر والديهم واجعل لهم أوفر الحظ في الدين والعلم والخلق ومصاحبة الأخيار واجعل لهم شأن عظيم.

إلى كل أولادي وكل أسرتي وكل أهَلْي وكل اقاربي وكل أحبابي وكل من سكن قلبى ولا قدر واحترام يارب احفظهم فردا فردا ولا ترينى فيهم بأسا يبكينى اللهم كما بلغتنا وإياهم شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا جميعا ليلة القدر وارزقنا عتقها وغفرانا اللهم أمين يارب العالمين.

اللهم ان كانت ليلة القدر اهدى أولادى اللهم ارضى عنهم اللهم ردهم إلى ردا جميلا.

استودعتك ربي  ليلة القدر ما اخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك اللهم اني استودعك ايامي فاريني فيها ما يسرني وابعد عني وعن أولادى ما يضرنا.نسخ

اللهم ان كانت ليلة القدر احفظ لي اولادي وارزقهم القناعة والرضا، نزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

اللهم ارزقني وارزق أولادي واهَلْينا وجميع المسلمين بركة ليلة القدر واقسم لنا من خيرها وبركتها ورزقها وصلاح حالنا وأحوالنا برحمتك يارحيم. 

المصدر : وكالات