في كل عام، تتحدث الفنانة السورية شكران مرتجى عن تفكيرها بالاعتزال، لافتةً إلى أن شغفها بالتمثيل وحب الدراما يدفعها للتراجع والاستمرار.

وقالت شكران مرتجى خلال تصريحات صحفية إنها "تتساءل دائماً حول ما يمكنها أن تقدمه بعد كل دور". مضيفة أنها "بعد أن قدمت شخصية سكر في العام الماضي في مسلسل مع وقف التنفيذ تساءلت عن ما يمكنها أن تقدمه بعدها".

وشددت شكران مرتجى على "ضرورة ضخ دماء جديدة في الدراما من خلال الوجوه الشابة، مؤكدة على ضرورة مشاركتهم لنجاح الدراما وتطورها داعية إياهم لتحمل المسؤولية والتفكير في خطواتهم".

وأضافت الفنانة السورية قائلة: "في كل عام، وبعد كل شخصية جديدة تقرر الاعتزال لكن شغفها بالتمثيل يدفعها للاستمرار".

وأشارت إلى أنها "توقعت نجاح مسلسل زقاق الجن، لكن ليس بالشكل الذي تشاهده لدى الجمهور، نافية أن يكون دور الأم الذي تؤديه في المسلسل هو سبب تخوفها منه".

وأكدت شكران مرتجى أن دورها في مسلسل زقاق الجن هو الذي شجعها على العمل أكثر، بالإضافة إلى وجود الفنان أيمن زيدان في المسلسل بدور أبو نذير والد زوج خولة.

وأوضحت أن "تصوير العمل بدأ بعد وفاة والدتها بفترة قصيرة لذلك كان العمل فيه بمثابة محاولة للخروج من حالة الحداد التي كانت فيه، مشيرة إلى أن "الحزن الدفين الذي كان بداخلها كان سبب في إظهار خولة بهذا الشكل والإحساس الذي وصل للمشاهد".


وتحدثت شكران مرتجى عن علاقتها بالفنان الراحل شادي زيدان، خاصة أن لها علاقة خاصة بآل زيدان، معتبرة أنهم جزء من عائلتها.

وأوضحت أن "وجود شادي زيدان في العمل كان يصيب الجميع بعدوى الهدوء واللطف والاتزان الذي يملكه الراحل".

وحول أيمن زيدان، أكدت شكران مرتجى أن دور أبو النذير لا يمت له بصلة في الحقيقة لأنه شخصية حنونة ومحبة ويجب الجميع وترهقه مشاعر الحب وهو معطاء للأقصى لكنه لا يتجاوز الخطأ، لا يجامل في حال الخطأ، صحيح أنه قاسٍ لكن ليس لدرجة قسوة أبو نذير.

وأعربت عن سعادتها للمشاركة في مسلسل حارة القبة بدور سعاد واصفة أنها سكرة في العمل، ومن جهة آخرى عبرت عن سعادتها بعودة (مسلسل صبايا 6).

يشار إلى الفنانة السورية شكران مرتجى حضرت بشكل قوي خلال الدراما الرمضانية لعام 2023 حيث حضرت بخمس أعمال أبرزها "زقاق الجن".
 

المصدر : وكالات