طالب المجلس المركزي لأولياء الأمور، الحكومة إلى الاستبدال الفوري للمعلمين الذين ما زالوا ممتنعين عن العمل بمعلمين جدد ممن تقدموا بأعداد كبيرة لامتحان التوظيف هذا العام، إلى حين إنتهاء الأزمة وتسوية الخلاف ما بين الحكومة والمعلمين المضربين، دون الإضرار بحقوقهم.

وأضاف المجلس في بيان، أن استمرار الإضراب بعد تحقيق المطالب والضمانات ، قد أضر بمطالبكم وبصورتكم وقد تسبب ذلك بتراجع تأييد المعلمين على المستويات الشعبية والمؤسسية.

وتالياً نص البيان كاملاً :

بيان المجلس المركزي لأولياء الأمور

قال الله تعالى في كتابه العزيز: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) صدق الله العظيم

بعد أن عادت عجلة العملية التعليمية إلى الدوران بشكل تدريجي متصاعد، وعودة آلاف المعلمين إلى مدارسهم وطلابهم، وخروجهم عن طوع ما يسمى بحراك المعلمين الذي باتت بياناته تثير الريبة في نفوس المعلمين والأهالي، فها هو يخون ويشيطن كل من يختلف معه.

وعليه، وقد عاد من المعلمين والمعلمات من حكّم ضميره ووضع مصلحة أبنائنا وبناتنا فوق كل شيء، فإننا ندعو الحكومة إلى الاستبدال الفوري للمعلمين الذين ما زالوا ممتنعين عن العمل بمعلمين جدد ممن تقدموا بأعداد كبيرة لامتحان التوظيف هذا العام، إلى حين إنتهاء الأزمة وتسوية الخلاف ما بين الحكومة والمعلمين المضربين، دون الإضرار بحقوقهم.

إلى المعلمين والمعلمات، إن استمرار الإضراب بعد تحقيق المطالب والضمانات من اللجنة المركزية لحركة فتح والسيد الرئيس، وكل المبادرات، قد أضر بمطالبكم وبصورتكم إذ نرى اليوم تراجعا حادا في تأييد المعلمين على المستويات الشعبية والمؤسسية، وتراجعا لمكانة المعلم أمام طلابه. لذا ندعوكم للعودة فورا لمدارسكم قبل أن تخسروا المزيد.

المجلس المركزي لأولياء الأمور
11/4/2023

المصدر : وكالات