في حادثة تبدو طريفة بعض الشيء، أرسلت جوجل أموالا مجانية لعملائها عن طريق الخطأ، جاء هذا الإعلان على عقب إبلاغ العديد من مستخدمي تطبيق Google Pay، أن الشركة أودعت في حساباتهم مبالغ نقدية دون تحديد سببها، بالشكل الذي دفع البعض للتكهن بأنها أودعت عن طريق الخطأ، وتراوحت المبالغ النقدية التي استقبلها العملاء من 10 لـ1000 دولار أمريكي.

وفقا لما ذكر في موقع arstechnica، فإن المبالغ النقدية كانت من المقرر أن يتم إيداعها في حسابات الموظفين في الشركة، تحت بند "المكافآت"، إلا أنه بسبب خطأ مصرفي غير مقصود تم إيداع الرصيد في حسابات بعض المستخدمين حسبما أوضح فريق جوجل خلال البريد الإلكتروني الذي أرسله لهم، وجاء في مضمونه "لقد تلقيت هذا البريد الإلكتروني لأنه تم إيداع مبلغ مالي غير مقصود في حساب Google Pay الخاص بك، إلا أنه سرعان ما تم تدارك المشكلة وبالتالي تم سحب الرصيد من البعض".

المفاجأة في الأمر أن جوجل لم تفرض رسوما إضافية على الأفراد الذين قاموا بسحب الرصيد المجاني الذي تم إيداعه في حسابهم بالخطأ، لاسترجاع المبلغ المقرر، وأوضحت بأنه يمكن للأفراد الاحتفاظ بالرصيد دون الحاجة لرده مرة أخرى للشركة، منوهة أن الشركة لا تسعى لخوض بعض المطاردات للمستخدمين عقب هذا الخطأ لاسترداد المال مرة أخرى.

بدوره شارك مشعل رحمن، تجربته مع الأموال المجانية التي منحتها له جوجل باي عن طريق الخطأ، عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، مغردا "لقد أصبح لدي 46 دولارًا في "المكافآت" التي حصلت عليها "لتجربة Google Pay Remittance التجريبية".

ويوفر تطبيق Google Pay طريقة آمنة للمستخدمين لحفظ واستخدام البطاقات والتذاكر والمفاتيح وبطاقات التعريف، ويمكنك خلالها تسديد الدفعات لإتمام عمليات الشراء على الإنترنت باستخدام طريقة الدفع دون تلامس، ويمكنك تحميل التطبيق بسهولة .

المصدر : وكالات