تستعرض لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي تقال في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، والتي يبحث عنها الكثير من الصائمين لترديدها طيلة ساعات الصوم وعند الافطار، وهي كالتالي:-

دعاء 17 رمضان 2023

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ والْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء.. “مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ ولَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”

أدعية اليوم السابع عشر من رمضان2023

اللهم استودعتّك تلك الأدعية التي تنبّض في جوف قلوبنا كل يوم .. اللهم لا تدع لنا امراً الا يسّرته ولا حلمّاً الا حققته ولا امنية الا اسعدتنّا بعيـش جمال واقعّـها ولا دعاء الا اثلجتّ قلوبنا بقبّوله يااااااارب.

‏اللهُم إروي أمانينا بِماء جودك وڪرمك وحقق لنا الأحلام المُعلقة واجعلها ليلة خير وعطاء وبرڪة تُزهـــر بِها أيامنا، ‏⁧‏يارب إجعـله يوم تفريجآ لهمومنا وإستجابه لدُعائنا وغفراناً لذنوبنـا بفضك ورحمتك ياأرحم الراحمين.

اللّهم إن كان لنا مكان في جنتك فثبتنا حتى نلقاك وإن كان غير ذلك فاهدنا ثم اهدنا ثم اهدنا وطهر قلوبنا وردنا إليك رداً جميلا ياا الله.

اللهمّ أعنى ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي واهدني ويسرِ الهدى إِلي ربى تقبل صلواتى وأَجب دعواتي وثبت حجتي واهد قلبي وافرج همي وفك كربي انا وجميع من حولى ومن قرأ وردد.

“اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا اجود الأجودين".

“اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، وأحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين".

“اللهم أجعلني فيه من المستغفرين، وأجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، وأجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين".

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين.”

اللهم يا رب اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.

اللهُّم بُشرى تُشبه الغيث، وفرحة تمحو كُل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دُعاء، إنّك على كل شيء قدير .

اللهم يا رب إنا نسألك أن ترفع ذكرنا وتضع وزرنا وتصلح أمرنا وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة.

اللهم يا رب إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن كل دعاء قبول واستجابـة وأخرجنا من رمضان ونحن في احسن حال يارب .

اللهمَّ يا رب إنِّي أعوذُ بك من الهدْمِ، وأعوذُ بك من التَّردِّي، وأعوذُ بك من الغرَقِ والحرْقِ والهرَمِ، وأعوذُ بك أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموت، وأعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِكَ مدبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا .

اللهم يا رب اجعلنا من عبادك في رمضان، ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور يا الله اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله .

اللهم الرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يُريح القلوب اللهم إني نويت أن أصُوم َرمضان كاملاً لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا ، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً .

يا ربّ يا رب يا رب افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر و اغفر لنا ما فات و اجبُر خواطرنا فيما هُو آت.

‏اللهُّم يا رب إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا يا ربنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وأعتقت رقابهم من النار.

 

المصدر : وكالات