تصدرت دعاء سمير برنسيسة منيا القمح الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعمليات البحث عبر محركات جوجل، بعد الكشف عن تفاصيل جريمتها وحزن منفذ الاعدامات عليها.

فقد روى المصري حسين عشماوي أشهر منفذ أحكام الإعدام في مصر قصة السيدة الوحيدة (قاتلة التي أثرت على مشاعره أثناء إعدامها.

وقال: “تأثرت بقضية برنسيسة منيا القمح، وكان لها زميل دراسة بالمدرسة، وأتت به ليعمل مع جوزها واتفقت معه لقتله، فوضعت له المنوم في عصير مانجا، كانت تستحق الإعدام 100 مرة، قطعوه ووضعوه في كيس ثم وضعوه في كرتونة، وحُكم عليها في القناطر ونقلوها في مكان تاني للتنفيذ”.

واستطرد حسين عشماوي: “اشترطت السيدة أن تدخل مكان الإعدام وهي منقبة لكي لا يراها أحد ولا ترى شفقةً في نظر أحد، كانت طويلة وطولها يبلغ حوالي 190 سم ولم تكن بدينة أو نحيفة، ولما دخلت غرفة الإعدام رفضت كشف وجهها، لكنها كشفت وجهها لأقوم بعملي، وكانت جميلة جدًا لدرجة أربكتني، وسألوني عن سبب ارتباكي، وضحكت هي أيضاً والموقف قلب تهريج”.

قصة دعاء سمير

وقبيل اعدامها روت الزوجة "دعاء" باكية بعد قتل زوجها داخل شقته بالجيزة، أمام النيابة العامة تفاصيل الجريمة قائلة: "جوزى جعل منى مجرمة، والله كنت بصلى وأصوم خلانى مسكت دمه بإيدى وفرحت، قتلنى قبل ما أقتله".

 

بدأت قصة الحب بين دعاء وخالد قبل 3 سنوات من الجريمة، اتفقا فيها على كل الأحلام والطموحات، شعرت حينها دعاء بأن القدر جمعها بملاك ليحقق لها أحلامها، اتفق العاشقان على الزواج بعد قصة حب تحدث عنها كل الأقارب، وتم زواجهما، لتنقلب الحياة رأسا على عقب.

 

لم تمر سوى شهور قليلة وانقلبت حياة الزوجين رأسا على عقب، بدأت الخلافات تتصاعد تارة على النقود، وتارة لإصرار الزوج على فعل أشياء محرمة مع زوجته، ثم وصل الخلاف إلى الطلاق الأول ثم العودة، وما أن مر شهر واحد حتى عادت الخلافات من جديد ليتجدد الطلاق مرة ثانية.

 

عاد خالد من جديد لزوجته بعد تقديم الوعود والتنازلات، ووعد الزوجة بعدم ضربها من جديد ليعيشا حياة كريمة، لم تستطع دعاء مقاومة حبها فعادت إلى عش الزوجية.

 

شهور قليلة وبدأت الخلافات تتصاعد أقوى وأقوى، حتى فاض الكيل بالزوجة، وطلبت من والدها ووالدتها حضور جلسة داخل منزلها.

 

طلب الأب من الزوج إطلاق سراح ابنته، والخروج من هذه الحياة الزوجية بعيدا عن أى خلافات، استشاط غضب الزوج وأطلق وابلا من السباب على والد دعاء، وانهال عليه ضربا، فصرخ الأب مستعينا بابنته، فلم تدر دعاء إلا وهى تمسك بالسكين وتطعن زوجها عدة طعنات إلى أن فارق الحياة.

 

عاقبت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهمة "دعاء.خ" بالسجن 3 سنوات، لاتهامها بقتل زوجها بالجيزة فى حالة دفاع عن النفس.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، وعضوية المستشارين عمر الأنصارى، وخالد مرعى، وأحمد رفعت النجار، وأمانة سر أشرف جابر ومحمد الغلبان.

المصدر : وكالات