تقدم رحلات الرياض، فرصاً لا حصر لها للسفر والاستمتاع بالترفيه في العديد من المتنزهات العائلية. ستجد خلال رحلتك الكثير من  الملاهي الممتعة التي بها ألعاب المتعة والإثارة والمغامرة  والتي تقدم لروادها مميزات تمنحهم تجارب ممتعة ومغامرات مثيرة وتعتبر من وسائل الجذب السياحي لكل أهل الخليج وللسياح من مختلف دول العالم والسعوديين أيضاً. 

يمكن للسياح السفر فوراً عبر رحلات الرياض، من أجل الاستمتاع بتجربة جولات ترفيهية وزيارة مدن الملاهي المدهشة في الرياض لتجارب مثيرة عبر تجربة بعض الألعاب الممتعة والتي يجدوا بها المغامرة  والترفيه الدائم، منهم على سبيل المثال لعبة الأفعوانية وجولات ركوب الخيل ومغامرات القفز بالمظلات وتسلق الجبال وألعاب السقوط الحر  وأيضاً المنحدرات المائية وألعاب التزلج على الجليد الصناعي وعلى الرمال في رحلات السفاري المدهشة والمزيد. 

ليس هذا كل شيء يمكنك تجربة أروع النكهات للأطعمة والمشروبات في الملاهي التي تحتوي على حدائق وجلسات مميزة لتناول الطعام من أجل تجربة نزهة عائلية متكاملة في أجواء من المرح والبهجة والانطلاق في بلد عربي قريب محبب لقلوب الجميع.

أفضل 4 مدن ملاهي في الرياض

ينبغي على السياح القادمين إلى السعودية في رحلة عبر رحلات الرياض من أجل سياحة الترفيه البحث عن التجارب المثيرة والممتعة في ذاك الوقت في العاصمة السعودية الرياض، مع ضرورة التأكد من الذهاب إلى أفضل مدن الملاهي الترفيهية في الرياض. تتضمن مدن الترفيه والملاهي والمتنزهات كافة سبل المتعة للسياح من خلال منح الجميع أجواء الترفيه الشامل. 

تتميز منتزهات السعودية بوجود الكثير من أفضل الألعاب ومراكز الترفيه الشامل المميزة والتي لن تجد لها مثيل في أغلب دول العالم وستجد هناك مراكز الألعاب ومن حولك متاجر شراء الهدايا التذكارية والمزيد. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسياح تجربة بالاسترخاء خلال الجلوس مع الأهل والأصدقاء بعد الانتهاء من التنزه في يوم طويل خلال استكشاف الحديقة عند تناول بعض أفضل الأكلات والأصناف الشهية واللذيذة من المطاعم المنتشرة في المنتزه. إليك أفضل الحدائق الترفيهية والملاهي في الرياض لأفضل تسلية:

ارض الحكير

الحكير هي وجهة ترفيهية ذات شهرة عالية في الرياض ولها فروع في كافة مدن المملكة وهي من أقدم الملاهي وأشهر المنتزهات الترفيهية في الرياض بالمملكة العربية السعودية. أفتتحت في عام 1987 وهي تجذب الكبار والصغار من داخل وخارج المملكة خاصة خلال الإجازات والأعياد، تعتبر وجهة الترفيه الأكثر جذباً في المملكة. يوجد بها الكثير من الألعاب الترفيهية الممتعة والتجارب المثيرة مع العديد من خيارات الترفيه الأخرى. يمكن للنساء اللعب بحرية في أيام مخصصة لهن. 

توفر الحديقة جولات ترفيهية مدهشة مع أحدث صيحات ألعاب الكمبيوتر والفيديو جيم وستكون زيارتك لها فرصة أيضاً لتناول العديد من خيارات الطعام اللذيذ. Go-karting إنها  واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي الترفيهي في الحديقة.

تضم الحديقة كذلك مكان لحلبة للتزلج على الجليد المدهشة وسينما متعددة الأبعاد ولعبة القفز والترامبولين ولعبة الخيل الذي يدور على محاور عديدة وأيضاً لعبة الزلاقة المائية.

  • المرافق: تحتوي الحديقة على الكثير من أكشاك الطعام التي تبيع أروع المأكولات والمشروبات المحلية الصنع والتي تتمتع بشعبية ونكهات لذيذة. تحتوي المطاعم على جلسات لتناول الأطعمة والمأكولات لتجربة أكثر رفاهية وراحة.
  • الموقع: تقع الحكير لاند على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الحمرا
  • المواعيد: الحديقة مفتوحة من الساعة 3:30 مساءً حتى منتصف الليل، يومياً
  • تكلفة التذكرة: الدخول مجاني إلا أنه ينبغي شراء بطاقات وتذاكر بقيمة 90 ريالًا سعودياً من أجل الاستمتاع بالجولات الترفيهية المدهشة.

مدينة ملاهي ستار سيتي

ستار سيتي من أشهر الملاهي في الرياض وهي تمتد لمساحة كبيرة حوالي خمسون ألف متراً مربعاً. توفر هذه الحديقة الكثير من خيارات الترفيه والألعاب من أجل حصول روادها على الاستمتاع والترفيه اللامحدود والانطلاق في أروع ألعاب المغامرات الممتعة، المنتزه يضم ثلاثة مناطق للألعاب. الأول للألعاب فقط. والثاني يوجد به ما لا يقل عن خمسة عشر مطعماً أغلبهم من الأسماء العريقة والمطاعم العالمية والمنطقة الثالثة تم تخصيصها من أجل التسوق.

  • أفضل الألعاب: أفضل ألعاب الركوب في ستار سيتي لعبة القطار المعلق الشهيرة وأيضاً لعبة القطار الأحادي ولعبة المسار المجهول وألعاب سباق الزمن ولعبة المقص العملاقة الشهيرة.
  • المرافق: يتم إقامة العديد من العروض المسرحية في عطلة نهاية الأسبوع وهناك يمكنك التجول في جولات سير ممتعة على طول المسار المليء بأجمل الأشجار والنخيل ولا تتردد في زيارة أرض المغامرة خلال البقاء في ستار سيتي بعد تجربة لعبة القطار الممتعة والذهاب في رحلة على متن القارب وهذه هي أهم المرافق التي عليك تجربها والاستمتاع بها.
  • الموقع: الطريق الدائري الشرقي، الحمرا
  • المواعيد: 4 مساءً - 11 مساءً في جميع أيام الأسبوع
  • تكلفة التذكرة: للكبار 79 ريال سعودي. 
  • للأطفال بين 3 و 10 سنوات 39 ريال سعودي. 
  • دخول مجاني للأطفال دون سن الثالثة.

منتزه الخيمة

تعد مدينة الخيمة الترفيهية من بين أشهر وأبرز وأفضل الأماكن الترفيهية في الرياض للحصول على تجربة رائعة وبها تجد العديد من الأنشطة المثيرة والألعاب التي تم تجهيزها خصيصاً لعشاق المغامرة وهي بوابة للتسلية والبهجة. تعتبر الحدائق العائلية الرائعة في مدينة  الرياض من أشهر وأبرز الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة في المدينة. 

إنها تضم مركز ترفيهي ضخم وألعاب ركوب رائعة للكبار والصغار على حدٍ سواء وبها تجد مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك أن تنغمس فيها في أجواء من البهجة. 

يعتبر منتزه الخيمة من عوامل الجذب السياحي الرئيسية للأطفال حيث يكتشفون هناك عالمهم الخيالي. هناك تجد الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي تناسب الصغار من جميع الأعمار، بما في ذلك أشهر ألعاب السيارات وكذلك ألعاب القوارب المائية الممتعة ولعبة المغامرات الممتعة التي يعشقها الصغار وهي لعبة القطار ذو الأشكال الفريدة.

  • أفضل الألعاب: عجلة فيريس الكبرى هي أكبر جاذبية في المنتزه. يمكن للسياح والزوار رؤية أفق مدينة الرياض من الأعلى. الحديقة بها لعبة الأفعوانية الشهيرة.
  • المرافق: تقدم مدينة الملاهي دروس لركوب الدراجات الرباعية وألعاب التزلج على الألواح. يمكن للسياح والزوار الاستمتاع بأفضل المأكولات العربية في المطاعم الموجودة في الموقع.
  • الموقع: الورود ، الرياض
  • المواعيد: 4 مساءً - 11 مساءً في جميع أيام الأسبوع
  • تكلفة التذكرة: 10 ريال سعودي لسبع سنوات فما فوق وللأطفال من 3 إلى 7 سنوات 5 ريال سعودي. مجانًا للأطفال دون سن الثالثة.

منتزه درة الساحل المائي

تعتبر مدينة الملاهي المائية درة الساحل من أشهر وأفضل الأماكن المناسبة لقضاء رحلة عائلية شاملة. تجد بها الأجواء المريحة التي تجعلك تشعر بالراحة والبهجة والانطلاق من خلال باقة من أروع الألعاب والأنشطة الترفيهية، لذا فإن هذه الحديقة هي الاختيار المناسب لأمسية ممتعة. تحتل حمامات السباحة المميزة وألعاب الأمواج ذات التعرج مع خطوط الأنابيب المتعرجة وأيضاً مرافق القوارب من أشهر الأماكن على قائمة منتزهات المغامرة للعائلات. 

تشمل التجارب الممتعة والمثيرة الأخرى التي عليك تجربتها  ألعاب ركوب الدراجات النارية وألعاب المغامرات والرياضات المائية التي تجد بها روع المغامرة والسعادة. هناك مناطق ترفيهية متنوعة مخصصة للصغار وتجد بها الألعاب التي تناسبهم إلى جانب الكثير من الألعاب من أجل الاستمتاع في الحديقة.

  • أفضل الألعاب: أفضل الألعاب التي عليك الاستمتاع بتجربتها في منتزه درة الساحل المائي الترفيهي هي لعبة المنزلقات المائية المائلة ومنطقة ألعاب الأطفال ومناطق جولات القوارب المدهشة.
  • التسهيلات: تشتهر الحديقة بوجود المطاعم الفخمة والأكلات الشهية مع وجود أماكن لتغيير الملابس صحية ونظيفة.
  • الموقع: طريق الثمامة، الرمال
  • تكلفة التذكرة: يتعين على الزوار ومرتادي الحديقة دفع رسوم الألعاب شكل فردي مقابل كل لعبة ورحلة. متوسط ​​تكلفة المشوار 10-12 ريال سعودي. 

في حال أعجبتك الرحلة على التفكير في الحجز فوراً عبر رحلات المسافر والسفر إلى الرياض بأفضل العروض وتجربة أروع رحلات الرياض، مع اكتشاف ألعاب المغامرات والملاهي المدهشة وبوابات الترفيه السعودية الغير مكتشفة التي تجعل منها بوابة سياحية عالمية ووجهة ترفيهية تستحق الزيارة في رحلة قريبة.

المصدر : الوطنية