تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، فيديو لاعتداء بالضرب على رجل آسيوي في دولة قطر، الأمر الذي شكل ضجة واسعة، وسط مطالبات بضرورة محاسبة المتورطين بالفيديو.

وزارة الداخلية أعلنت ضبطها مجموعة من الشباب قاموا بالاعتداء بالضرب على شخص آسيوي الجنسية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وقالت عبر بيان صحفي نشرته بحسابها بموقع تويتر، الليلة: بالإشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام مجموعة من الشباب بالاعتداء بالضرب على شخص آسيوي الجنسية في أنحاء متفرقة من جسده في منطقة برية، فقد قامت الجهات المختصة بوزارة الداخلية باتخاذ إجراءاتها تجاه ما قاموا به؛ حيث تم ضبط المعتدين وجارٍ إحالتهم إلى النيابة العامة.

 

وأكدت وزارة الداخلية أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مثل هذه السلوكيات الخارجة عن القانون وقيم المجتمع بما يحفظ الأمن والنظام العام.

وتلتزم دولة قطر بتوفير درجة أمان عالية لسكانها من المواطنين والوافدين، وهو ما جعلها في صدارة دول العالم بمستوى الأمان.

وحافظت قطر على صدارتها لقائمة الدول الأكثر أمناً وأماناً وخلواً من الجريمة على المستويين العالمي والعربي، في تصنيف موسوعة قاعدة البيانات العالمية نامبيو لعام 2023، وذلك من بين 142 دولة شملها التصنيف.

ووفق التصنيف، تعتبر قطر أقل دولة في عدد الجرائم على مستوى العالم بتسجيلها عدد نقاط بلغ 14.8 نقطة في مؤشر الجريمة، فيما سجلت في مؤشر الأمان والسلامة 85.2 نقطة.

ويأتي تصدر دولة قطر للمؤشر العالمي امتداداً لما حققته سابقاً من مراكز متقدمة في تصنيفات الأمن والسلامة، علماً بأن مؤشر "نامبيو" يرصد تصنيف الدول مرتين: الأولى في بداية العام، والثانية بمنتصف العام.

المصدر : وكالات