في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، تستعرض لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي تقال لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

دعاء 12 من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ".

أدعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

اللهم زيني فيه بالستر والعفاف ، وأسترني فيه بلباس القنوع والكفاف ، وأحملني فيه على العدل و الإنصافِ ، وأمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك ياعصمة الخائفين.

اللهم اجعل سعينا في رمضان يكتب لنا رضاك ، واجعل نهاية دربنا جنة عرضها السموات والأرض ، و ارحمنا و اغفر لنا و اعتق رقابنا من النار.

اللهمَّ اجمع بيننا وبين دعواتِنا التي نكررها مرارًا وتكرارًا، واجعلنا من الذين غَلب يقينهم قدرهم واستبشَرُوا بالإجابة. اللهمّ أدِمْ فينا حُسن الظن والفأل الطيب ما حيينا.

اللهم في اليوم الثاني عشر من رمضان توفيقا في طريقي، وراحة في نفسي، وتيسيرا في امري. ربي اعوذ بك من شتات الأمر، ومس الضر وضيق الصدر.

اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.

يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.

اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.

اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك”.

اللهم لا تحرمني رحمتك في هذه الأيام، واجعلني من الصالحين المستغفرين واجعلني ممن يتوكلون عليك واجعلني من المحسنين في هذا الشهر العظيم.

اللهم إني أسألك إيمانًا لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد، ومرافقة محمد -صلى الله عليه وسلم- في أعلى جنة الخلد.

ربي لا تجعل فجر هذا اليوم في رمضان يمر إلا وقد غفرت جميع ذنوبنا وذنوب موتانا ورحمتهم ورحمتنا وجعلت مثواهم الجنة، وجعلتنا أحياءً وأمواتًا من عتقائك من النار.

اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ.

اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا أحتاج به إلى غيرك وأن تعينني على طاعتك وأداء حقك إليك.

يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب ويا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته يا رب العالمين.
اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل، وأسألك ممّ سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا.

اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا وتصلح أمرنا، وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة.

اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ، اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ.

المصدر : الوطنية