انتهت العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، أيام الرحمة وبدأت أيام المغفرة، والتي تكثر فيها العبادات والدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بأن يقبل الصيام والقيام وأن يعتق الرقاب من النار.

"الوطنية" تستعرض لكم أدعية مباركة تقال في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، وهي كالتالي:-

دعاء 11 رمضان 2023

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك نسألك اللهم التوفيق في جميع امورنا وان تغفر لنا جميع ذنوبنا وان ترحمنا اذا انقطعت اعمالنا وان تجعل الجنه هي مصيرنا ومستقرنا نحن ومن سبقونا اليك.

اللهم في اليوم الحادي عشر من رمضان، اجعلنا ممن يقوم رمضان ويصومه إيمانًا واحتسابًا، اللهم اجعل شهر رمضان شهر عز للإسلام وللمسلمين، اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين وقيامنا قيام القائمين. اللهم نبهنا فيه عن نومة الغافلين، واعف عنا وارحمنا برحمتك يا الله.

اللهم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا مريضا إلا شفيته ولا ضالًا إلا هديته ولا غائبًا إلارددته ولا مظلوما إلا نصرته ولا ميتا إلا رحمته ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك .

اللهم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اللهم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا ياربنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وأعتقت رقابهم من النار.

اللهم في اليوم الحادي عشر من ايّام شهر رمضان المبارك *ربي لا تجعل نعيمك يشغلنا عن حمدك ، ولا تجعل بلاءك يشغلنا عن إستغفارك، اللهم لك الحمد في كل وقت وكل حين وعلى كل حال ، سبحانك تعلم غايتنا ،ولا يخفى عليك شيء من أمرنا وأحوالنا ،فأجبر خواطرنا بفيض نعمك ومغفرتك وعفوك يا كريم يامنان.

اللهم في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها شملى وترد بها الفتن عني وتصلح بها ديني وتحفظ بها غبائي وترفع بها شاهدي وتزين بها عملى وتبيض بها وجهي وتلهم بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء اللهُم إني أسألك العفو والعافية فى الدنيا والآخرة.

المصدر : الوطنية