تسبب السنغالي ساديو ماني نجم بايرين ميونخ الألماني في إقالة المدرب الألماني جوليان ناجلسمان من تدريب الفريق.

وأعلن بايرين ميونخ قبل عدة أيام إقالة جوليان ناجلسمان وتعيين مواطنه توماس توخيل المدير الفني السابق لتشيلسي.

وكان إعلان بايرين ميونخ إقالة جوليان ناجلسمان مفاجأة مثيرة وصادمة للجميع خاصة بعد أداء الفريق المميز في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 8 مباريات في دور المجموعات وانتصر بها جميعًا.

وعلى الرغم من تبرير مسؤولي بايرن، لقرار الإقالة بتراجع أداء الفريق، إلا أن بعض التقارير كشفت عن انقلاب عدد من اللاعبين الكبار على المدرب الشاب.

وكشفت صحيفة "بيلد" ، فإن النجم السنغالي ساديو ماني، هو السبب الرئيسي في إقالة ناجلسمان من تدريب بايرن ميونيخ.

وأوضحت أن ماني انفعل بشدة على ناجلسمان أمام اللاعبين، عقب مواجهة باريس سان جيرمان، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لأنه شارك كبديل في 8 دقائق فقط.

وأضافت أن هذا الموقف هو سبب إقالة ناغلسمان، لأن اللاعبين اعتقدوا أن المدرب قد تعرض للترهيب، خاصة بعدما دفع بالنجم السنغالي في المباراة التالية مباشرة أمام أوجسبورج.

ولجأت إدارة بايرن إلى إقالة ناجلسمان، بعدما أدركت أن المدرب فقد السيطرة على غرفة الملابس.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة بروسيا دورتموند في الأول من أبريل ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الألماني " البوندسليغا"، في محلمة كروية ستحدد المتصدر للدوري.

ويحتل بروسيا دورتموند جدول الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونخ.

يدخل الفريقان المباراة وعينهما على تحقيق الانتصار، خاصة وأن فارق النقاط بينهما نقطة واحدة، حيث يتواجد دورتموند في قمة الجدول برصيد 53 نقطة، بينما يأتي البايرن في المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

بايرن ميونخ يدخل المباراة التي ستقام ضمن الجولة الـ 26، في بداية عهد جديد تحت قيادة المدير الفني توماس توخيل المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند، بعد إقالة يوليان ناجلسمان.

في الجانب الآخر، يسعى أبناء دورتموند، إلى مواصلة العروض القوية، والاستمرار في احتلال جدول ترتيب الدوري الألماني 2022/2023.

المصدر : وكالات