فجَّرت صحيفة (AS) الإسبانية مفاجأة جديدة، بعد أن كشفت النقاب عن الجهة التي قدمت شكوى ضد نادي برشلونة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن قضية نيغريرا.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"،الخميس الماضي، تحقيقًا بشأن "انتهاك محتمل للإطار القانوني" بحق نادي برشلونة الإسباني على خلفية فضيحة التحكيم، بحسب ما أفاد الاتحاد القاري للعبة.

ونشرت الصحيفة الإسبانية تقريرًا قالت فيه إن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني هو من قدّم الشكوى ضد البارسا في الاتحاد الأوروبي، لكن الخطوة التالية يمكن أن تكون أمام أعلى مؤسسة في كرة القدم في العالم.

"سنفعل ما يجب القيام به، حتى لو كان هناك فريق إسباني متورط".. كان هذا هو الرد القوي الذي قدمه خافيير تيباس بشأن ما إذا كان سيشجب برشلونة أمام لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن "قضية نيغريرا"، وقد أوفى بعهده بالفعل.

وقالت الصحيفة إن رابطة الليغا أرسلت خطابًا طالبت فيه بإجراءات تأديبية قد تنتهي بطرد فريق برشلونة من دوري أبطال أوروبا لموسم واحد.

ولن تكتفي رابطة الدوري الإسباني بهذا الإجراء، بل هي مستعدة لتقديم شكوى أمام أعلى مؤسسة في كرة القدم "الفيفا"، حيث يقول تيباس رئيس الرابطة إنه يقود المعركة ضد أي ممارسة غير أخلاقية أو تنتهك القدرة التنافسية في أوروبا.

ومن المحتمل أن يقوم الفيفا بخصم عدة نقاط من رصيد برشلونة بجدول ترتيب الدوري الإسباني، أو يقرر هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، حال إدانته بشكل قاطع.

المصدر : وكالات