وصفت الولايات المتحدة تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بشأن إنكار وجود الفلسطينيين “مهينة” و”خطيرة”.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل في رده على سؤال مراسل "القدس" دوت كوم، بشأن تصريحات سموتريتش "آخر التعليقات من قبل الوزير سموتريتش ، التي تم تسليمها على منصة مزينة بخريطة غير دقيقة واستفزازية ، فهي مهينة ، وهي مقلقة للغاية ، وبصراحة ، إنها خطيرة".

وقال فيدانت "إن للفلسطينيين تاريخ وثقافة ثريتين ، والولايات المتحدة تقدر بشدة شراكتنا مع الشعب الفلسطيني، وكما قال الرئيس (الأميركي جو) بايدن الصيف الماضي في بيت لحم ، فإن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بدولتين لشعبين ، كلاهما لهما جذور قديمة عميقة في الأرض ، ويعيشان جنبًا إلى جنب في سلام وأمن".

وأضاف فيدانت "كما أكدنا أن وجود دولتين على طول خطوط عام 1967 مع تبادلات متفق عليها بشكل متبادل تظل أفضل طريقة لتحقيق تدابير متساوية للأمن والازدهار والحرية والديمقراطية للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، وكما أننا نؤكد على أهمية العلاقة الإستراتيجية للولايات المتحدة مع المملكة الأردنية الهاشمية ، ثاني دولة عربية تتخذ الخطوة الشجاعة لصنع السلام مع إسرائيل. ونرحب بإعادة تأكيد إسرائيل على معاهدة السلام مع الأردن عام 1994" .

 

المصدر : الوطنية