يستضيف مساء اليوم الأحد، ملعب "سبوتيفاي كامب نو" لقاء كلاسيكو الأرض المرتقب بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في قمة مباريات الجولة الـ26 للدوري الإسباني.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ11:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ10:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة بي ان سبورت 1 بتعليق حسن العيدروس.

ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة، وحقق 21 انتصارا وتعادل مرتين وتلقى هزيمتين، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 56 نقطة وبفارق 9 نقاط عن البارسا، وحقق 17 فوزا و5 تعادلات وتلقى 3 هزائم.

ويخوض برشلونة مواجهة كلاسيكو الليغا لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد على رأسها تعزيز صدارة الدوري الإسباني وإبعاد ريال مدريد بشكل كبير عن التتويج، خاصة أن الفارق سيتسع إلى 12 نقطة قبل 12 جولة.

ويأمل برشلونة أيضا تأكيد تفوقه على ريال مدريد بعد التفوق في لقاء الذهاب لنصف نهائي كأس الملك.

ويغيب عن برشلونة الثنائي بيدري وعثماني ديمبلي، ويعتمد البارسا على تشكيلة تضم حارس المرمى مارك تير شتيغن وأمامه الرباعي رونالد أراوخو وأندريس كريستينسن وجوليس كوندي وأليخاندرو بالدي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وفرانك كيسيه وفرينكي دي يونغ مع ثلاثي خط الهجوم غافي ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي.

في المقابل، يتطلع ريال مدريد لتحقيق الفوز على برشلونة في عقر داره من أجل العودة بقوة لصراع المنافسة على لقب الليغا وتقليص الفارق إلى 6 نقاط مع البارسا.

ويسعى ريال مدريد أيضا لتوجيه ضربة قوية لبرشلونة قبل كلاسيكو الكأس لحسم تذكرة التأهل للنهائي.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد ألفارو رودريغيز للإيقاف، ويعتمد اليرنغي على تشكيلة تضم حارس المرمى تيبو كورتوا وأمامه الرباعي إيدير ميليتاو وأنطونيو روديغر وداني كارفخال وناتشو فرنانديز في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط لوكا مودريتش وإدوارد كامافينغا وتوني كروس مع ثلاثي الهجوم كريم بنزيما وفيديريكو فالفيردي وفينيسيوس جونيور.

المصدر : وكالات