كشف الستار عن قائمة المسلسلات الدرامية المصرية المشاركة في السباق الرمضاني طيلة شهر رمضان المبارك للعام 2023 والتي يتم بثها على مختلف الفضائيات المصرية.

مسلسلات رمضان 2023 المصرية

1. الكبير أوي7 .. أحمد مكي يتواجد هذا العام من خلال الجزء السابع من مسلسل "الكبير أوي"، العمل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى سنوات طويلة، وارتبط به الجمهور.

2. مسلسل "الصفارة"، المكون من 15 حلقة فقط تدور في إطار كوميدي تشويقي وتدور فكرة المسلسل المأخوذ عن رواية أجنبية تحمل اسم "تأثير الفراشة"، حول مرشد سياحي يسرق صفارة من سيوة، لكنها تعيده إلى الماضي، وهو ما يدخله في مغامرات كوميدية.

3. مسلسل "جت سليمة" دنيا سمير غانم تعود في العمل بلوك مختلف على صعيد الشعر والمظهر الخاص بالوجه، كما تستعين بعدد من الممثلين الذين اعتادت على التعاون معهم وأبرزهم محمد سلام ومحمد ثروت، غير أن هذه هي المرة الأولى التي تظهر بدون والديها في عمل فني.

4. مسلسل "1000 حمد لله على السلامة"، الذي تشاركها بطولته يسرا وشيماء سيف ومحمد ثروت وآدم الشرقاوي، فالملامح الكوميدية بدأت من المظهر الذي تطل به يسرا في المسلسل، حيث تقدم شخصية "سميحة جاهين السويسي" دكتورة الإعلام العائدة إلى مصر مؤخرا، وقررت أن تبحث عن عدد من الأسرار العائلية.

5. مسلسل «الكتيبة 101» ينافس النجمان عمرو يوسف، واَسر ياسين، في مسلسلات رمضان 2023 بمسلسل «الكتيبة 101»، ويعرض على نفس المنصة، ويشاركهما البطولة، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، ميرنا نور الدين، وليد فواز، الطفل منذر مهران، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وتأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

6. مسلسل «حضرة العمدة» للنجمة روبي، هذا الموسم، وهو من بطولة روبي، سميحة أيوب، محمود عبدالمغني، بسمة، إدوارد، نهلة سلامة، محمد محمود عبدالعزيز، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

7.  مسلسل «جميلة» للفنانة ريهام حجاج، وهو من بطولة سوسن بدر، هاني عادل، عبير صبري، أحمد وفيق، يسرا اللوزي المسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج جمال العدل.

8. مسلسل «الصفارة» للنجم أحمد أمين، وهو من بطولة أحمد أمين، طه الدسوقي، حاتم صلاح، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، والعمل من إخراج علاء إسماعيل وتأليف أحمد أمين.

9. مسلسل «جعفر العمدة» للنجم محمد رمضان، وهو من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، من تأليف وإخراج محمد سامي.

10. مسلسل «علاقة مشروعة» للنجمة ياسر جلال، على هذه المنصة، وهو من بطولة، داليا مصطفى، مي عمر، ميمى جمال، مراد مكرم، عفاف مصطفى، ياسمين رحمى وآخرين وهو من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى.

11. مسلسل «ضرب نار» يعرض للثنائي ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، مسلسلها «ضرب نار» على منصة واتش ات، وهو من بطولة أحمد العوضي، ياسمين عبدالعزيز، سهير المرشدي، ماجد المصري، تامر مجدي، وهدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبدالعزيز، ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

12. مسلسل «عملة نادرة» يواصل المخرج ماندو العدل تصوير «عملة نادرة» بطولة نيللى كريم والذى ينتمى للدراما الصعيدية، ويعتبر من أول الأعمال التي دخلت بلاتوهات التصوير، وصورت مشاهد كثيرة منه داخل استديوهات العدل في شبرامنت، ويشهد العمل عودة الفنان أحمد عيد للتمثيل مرة أخرى، ومن المقرر ان يعرض عبر قناة CBC ومنصة واتشات.

13. مسلسل «رسالة الإمام» ينافس الفنان خالد النبوي، في مسلسلات رمضان 2023، بمسلسل «رسالة الإمام»، حيث يتناول العمل سيرة الإمام الشافعي، أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وآخر سنوات حياته في ظل المتغيرات التي شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام.

ومن المقرر أن يعرض «رسالة الإمام»، على قنوات الحياة، كما يمكن للجمهور مشاهدة مسلسل رسالة الإمام لـ خالد النبوي أيضا على مجموعة قنوات Dmc، وقنوات cbc، وقناة المحور والقناة الأولى.

14. مسلسل «تحت الوصاية» انتهت منى زكى من تصوير جزء كبير من العمل في لوكيشن دمياط وانتقلت خلال الأيام الماضية للقاهرة، حيث انتهت من تصوير أكثر من نصف مشاهد العمل، وهو 15 حلقة، ويشارك في البطولة نسرين أمين وإخراج محمد شاكر خضير.

15. مسلسل «كشف مستعجل» للمخرج شادى الرملى، بطولة مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن، من 15 حلقة، والعمل من تأليف إيهاب بليبل.

المسلسلات والبرامج التي ستعرض علي MBC مصر في موسم رمضان 2023

المصدر : وكالات