جرى في لبنان، لقاءً إسناديا للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ودعماً للعصيان الذي ينفذونه رفضاً لسياسات الاحتلال العنصرية بحقهم،  بتنظيم من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ووزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وأعضاء قيادة الساحة، والشيخ بلال الملا، ممثلا عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، والشيخ سامي عبد الخالق، ممثلا عن شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، والمنسق العام للحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، وأمين سر وأعضاء قيادة الإقليم وقيادات الحركة في المناطق اللبنانية، وقادة وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلو وسائل الإعلام ورجال دين، والكشافة الفلسطينية وحشد من مخيمات بيروت.

وبدأ اللقاء التضامني بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، تلاه الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية.

وألقى ممثلو الأحزاب اللبنانية، كلمات، أكدت على الوقوف الى جانب قضية الأسرى والمعتقلين في حراكهم في وجه الإجراءات العنصرية الإسرائيلية. ودعت الكلمات إلى الوحدة بين كافة الفصائل الفلسطينية لما فيها من خدمة للقضية الفلسطينية.

كما أدان ممثلو الأحزاب، سياسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس، ودعت إلى وقف جرائمه ومحاكمة الاحتلال أمام المحاكم الدولية.

المصدر : الوطنية