اشتكى عدد كبير من جمهور ومشاهدي قناة نجمة الجزائرية، من اختفاء اشارة القناة على القمر الصناعي النايل سات، وسط تساؤولات مكثفة عن التردد الجديد والرسمي للقناة.

عدد من المواقع التقنية الجزائرية، أفادت بأن القناة اختفت عن القمر الصناعي بسبب عدم دفع القناة لحقوق البث لقمر النايلسات بجانب عدد من القنوات الفضائية الجزائرية.

ورجح مصدر مقرب بأن تعود القناة من جديد بعد دفع كافة الاشتراكات الخاصة بها، لتعمل على التردد الرسمي لها على القمر الصناعي النايلسات.

قناة نجمة tv Nedjma  الجزائرية، انطلقت بتاريخ 08 مارس 2022ـ عبر القمر الصناعي نايل سات، موجهة لجميع الفئات وشرائح المجتمع كقناة جزائرية عامة ذات طابع شبابي، تركز على البرامج التفاعلية ضمن شبكتها البرامجية.

واختارت القناة، ليكون شعارها “نجمة .. في سماكم ضواية”، وفق خط افتتاحي محافظ يراعي الدين الإسلامي، الثوابت الوطنية وعادات وتقاليد المجتمع.

وتتضمن الشبكة البرامجية للقناة، برامج موجهة للمرأة كالطبخ والصحة والأمومة والطفل والموضة والجمال، بالإضافة إلى مسلسلات جزائرية و تركية مدبلجة وكذا السلسلات الفكاهية الجزائرية وسهرات سينمائية تتضمن أفلام طويلة وقصيرة جزائرية وأجنبية.

وفيما يخص البرامج الدينية، تم تخصيص برنامج للإفتاء والإجابة على أسئلة المشاهدين، فضلا عن برامج أخرى تعنى بقصص الأنبياء والصحابة. كما تم تسجيل أذان الصلوات الخمس من قبل الفنان المعتزل “الشاب نجيم”.

وفيما يخص برامج الشباب والعائلة، سيكون الموعد مع برامج تولك شو و برامج ثقافية وفنية وأخرى تعنى بالسياحة والاقتصاد وتطوير المؤسسات الناشئة بالإضافة إلى برامج رياضية يومية .

تردد قناة Nedjma نجمة الجزائرية الجديدة علي النايل سات 2023

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 11033 

معدل الترميز: 50000

الاستقطاب: عمودي

الحزمة: غربية

الإسم على قائمة القنوات : TV Nedjma

تقنية البث SD /. HD

أو التردد: 11034

الاستقطاب: عمودي VERTICAL

معدل الترميز: 5000

المصدر : الوطنية