يبث التلفزيون الأردني مساء اليوم الأحد، بث مباشر وقائع الحفل الملكي لزفاف الأميرة إيمان بن عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، وذلك في قصر الملك بدابوق غرب الأردن.

وبين التلفزيون الأردني أنه سيقوم بتغطية خاصة وبشكل مباشر لأحداث الحفل انطلاقا من الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والخامسة بتوقيت فلسطين والسودان ومصر. والذي سيستمر لساعات، بجانب عدد من القنوات الأردنية.

 

 

وكان الديوان الملكي الأردني قد أعلن أن عقد قران الأميرة إيمان على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، سيتم الثاني عشر من مارس عام 2023.

يشار إلى أن الملكة رانيا العبدالله أقامت في قصر الحسينية "حفل حناء الأميرة ايمان"، وهو حفل يقام للعروس في منزل ذويها قبل زفافها ويتم فيه عادة الاحتفال بالأغاني الفلكلورية ويتم رسم الحناء على أيدي العروس والحضور.

وحضر الحفل عدد من الأميرات الأردنيات وخطيبة الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد رجوة آل سيف وسيدات من المجتمع المحلي.

واشتمل الحفل على معزوفات وأغان تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في المملكة الأردنية الهاشمية.

وخطف الحفل الأضواء على منصات التواصل الاجتماعي التي عجت بالتهاني للعاهل الأردني عبد الله الثاني وحرمه رانيا العبد الله، مشيدين بالتقاليد والأعراف الأردنية في حفل الحناء.

وأهدت الفنانة اللبنانية إليسا، الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، أغنية بعنوان "يا أميرة الحلوين" بمناسبة عقد قرانها على جميل ألكساندر ترميوتس.

وقبل أيام شاركت الملكة رانيا العبدالله، عبر حسابها على منصة إنستغرام، فيديو يضم صورا للأميرة إيمان منذ ولادتها مع أغنية بعنوان "يا أميرة الحلوين"، وعلّقت على المنشور، "شكراً للفنانة المبدعة إليسا على الإهداء وللفنان مروان خوري على الكلمات والألحان… صوت شجي وكلمات معبرة تلامس القلب".

وأضافت، "بعد أسبوع إن شاء الله بشوفك عروس… حوطتك باسم الله يا إيمان، يا ريحانة الدار... الله يوفقك وينور دربك".

المصدر : وكالات