قالت قناة كان ، اليوم الخميس، إن مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هبطت على مدرج مستشفى هداسا ب القدس ، لنقل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وزوجته سارة، إلى مطار بن غوريون، وذلك تجنّبًا للتظاهرات التي تغلق الشوارع المؤدية للمطار.

وأضافت، أن آلاف المتظاهرين يتجمعون عند تقاطع شارعي كابلان ومناحيم بيغن، وسلاح الفرسان يمنعهم من النزول إلى أيالون.

وبحسب قناة الجزيرة، فإن الإسرائيليين المحتجين على خطة الإصلاحات القضائية في إسرائيل، قاموا بإغلاق مدخل مطار بن غوريون بالكامل.

Image

ومن جانبها، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إنه سيتم، اليوم الخميس، نشر 3000 شرطي في 130 مركز احتجاج، فيما حذرت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين من سد الطرق المؤدية إلى مطار بن غوريون.

Image

وقررت الشرطة تعزيز قواتها قبيل مظاهرات "يوم المقاومة" التي ستجري اليوم الخميس، في جميع أنحاء إسرائيل، وتتوقع أحداثًا ذات حجم غير مسبوق منذ بداية الاحتجاجات على الشرطة من أن "إغلاق محور مرور داخل مطار بن غوريون، قد ينتهي بكارثة".

وعلى غير العادة، أعلنت الشرطة أنها ستفرض غرامة مالية بقيمة 500 شيكل، وأربع نقاط، على كل من "يعيق حركة المرور". وفق الصحيفة

Image

وكان قائد الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي قد أجرى تقييما للوضع استعدادا للمظاهرات المتوقعة اليوم، مؤكدًا أن الشرطة الإسرائيلية لن تتسامح مطلقا مع الاضطرابات والأضرار التي قد تلحق بالممتلكات وتعطّل الحياة". وفق  القناة 12Image.

في حين نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي قول وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: "لن نسمح بحدوث أي فوضى وتجمهر للمتظاهرين غدا في مطار بن غوريون والطرق السريعة".

Image

وكان موقع والا العبري ذكر: "بسبب التظاهرات، أرجأ وزير الدفاع الأمريكي أوستن وصوله من مصر إلى تل أبيب من الليلة إلى الغد، حيث سيعقد اجتماعاته مع وزير الدفاع غالانت ورئيس الوزراء نتنياهو في مطار بن غوريون، وفي نهايتها سيعود إلى الولايات المتحدة".

Image

المصدر : الوطنية