كشفت التحقيقات بجريمة مقتل شاب أردني في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان تفاصيل وملابسات وقوع الجريمة.

وبحسب التحقيق الذي باشر به مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى في الأردن فإن المتهم بالقضية من متعاطي المخدرات.

وأظهر التحقيق أن المتهم (القاتل) قام بطعن (المغدور) بأكثر من 20 طعنة بأداة حادة (موس) في مختلف أنحاء الجسم.

وقال مصدر مقرب من التحقيق لوسائل إعلام أردنية: "إن المتهم (القاتل) اعترف أمام المدعي العام بارتكابه الجريمة بسبب تعرضه للتنمر والاستهزاء بشكل دائم من قبل (المغدور) ، الأمر الذي دفعه للغضب وارتكاب جريمته".

وأضاف المصدر:" أن التحقيقات أظهرت دخول المتهم (القاتل) إلى صالون الحلاقة في منطقة حي نزال، حيث كان يتواجد المغدور داخله وقام بالهجوم عليه وتسديد أكثر من 20 طعنة  أدت إلى وفاة المغدور على الفور".

واشار المصدر إلى أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية على الفور والتي حضرت إلى مسرح الجريمة وألقت القبض على المتهم (القاتل).

وبعد انتهاء جلسة الاستماع لأقوال المتهم، وجه المدعي العام، تهمة القتل العمد له، مقررا توقيفه 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل على خلفية التحقيق  في القضية. 

وجرى في المركز الوطني للطب الشرعي تشريح الجثة وتبين اصابتها بأكثر من 20 جرح طعني، منهما إصابتين قاتلتين إحداها في الصدر والأخرى بين البطن والصدر، وعلل التقرير سبب الوفاة النزف الدموي الشديد في الصدر.

وكانت جريمة "حي نزال" تصدرت الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية داخل الأردن وعدد كبير من الدول العربية، مع تداول مكثف للفيديو الذي رصد اللحظات الأولى للجريمة داخل محل حلاقة.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فقد أقدم شخص الأحد، على طعن أربعيني بأداة حادة بمنطقة الرقبة، إثر خلاف بينهما خلال وجودهما في محل حلاقة بحي نزال، الجبل الأخضر في العاصمة عمّان، نقلاً عن مصدر أمني.

وقال المصدر إنه جرى إسعاف الشخص المصاب إلى مستشفى البشير الحكومي، وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بإصابته، مشيرا إلى ضبط الفاعل وأداة الجريمة والتحقيق جارٍ.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الفاعل والأداة المستخدمة، وتم فتح تحقيقات موسعة بالحادثة.

 

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو الجريمة مطالبين بضرورة محاسبة المتورطين في الجريمة، ومنعاً لانتشار الجريمة داخل المجتمع الأردني.

 

المصدر : وكالات