يستقبل مكتب تصديقات الجمهور، المواطنين لتصديق الشهادات بعد تحديد موعد مسبق من الأحد إلي الأربعاء من الساعة 9:00 وحتى الساعة 13:00، وذلك عن طريق الموقع الخاص من خلال (الرابط التالي).

يجب تحديد الموعد عن طريق ادخال رقم جواز السفر أو الرقم القومي للشخص الذي سيقوم بتقديم المستندات, ويحق للفرد حجز موعد واحد فقط في اليوم سواء بإدخال الرقم القومي أو رقم جواز السفر, وإذا تم ملاحظة وجود أكثر من حجز لنفس الفرد بأرقام مختلفة سيعتبر الموعد لاغياً.

يذكر أن المواعيد تحجز بدفع رسوم الخدمه اونلاين 120 جنيه مصري.

ويمكن توثيق 8 مستندات بحد أقصي في كل موعد, والاشخاص الذين تم تسجيلهم في قائمة المواعيد هم من سيتم ادخالهم.

كما ويرجي التأكد من صحة الترجمة المقدمة و إستيفاء جميع المستندات المطلوبه للتوثيق في يوم التقديم, وفي حالة وجود خطأ في الترجمة أو مستندات ناقصة, لن يتم قبول الطلب في نفس اليوم, وسيقوم موظفي الشباك بإعطائكم موعد إعادة تقديم في يوم أخر.

القسم القنصلي لا يقر بحق أي "وكالة" أو أي شخص خارجه (سواء بدون مقابل أو بمقابل مادي) في تسهيل الدخول لهذا المقر خرقا للقواعد المقررة والمذكورة عاليه، والتي يجب علي المستفيدين مراعاتها.

كي يتم التصديق علي المستندات من قبل هذا المكتب القنصلي يجب علي الطالب تقديم أصل المستند بعد التصديق عليه من وزارة الخارجية المصرية مصحوبا بالترجمة إلي اللغة الايطالية. في حالة اكتشاف أي اخطاء في الترجمة تحتفظ القنصلية بحقها في رفض استقبال المستندات فورا.

مكتب الترجمة الموجود في السجل المدني بالعباسية(الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية)

القسم القنصلي التابع للسفارة الإيطالية في القاهرة يحيطكم علما بأنه يمكن الإستفادة من الخدمة المقدمة من الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية, في السجل المدني بالعباسية, والتي تقدم خدمة إستخراج المستندات بلغتين معا, وتكون مصاحبة بالترجمة الي اللغة الإيطالية.

المستندات والشهدات المتاحة خلال هذه الخدمة, والمعترف بها من القنصلية هي:

شهادة الميلاد

شهادة الوفاة

شهادة الزواج

شهادة الطلاق

المصدر : وكالات