رحلت الأجهزة الأمنية مرتضى منصور، رئيس الزمالك، إلى السجن لتنفيذ فترة عقوبته، اليوم السبت، بعد رفض طعنه على حكم حبسه في سب محمود الخطيب، رئيس الأهلي.

وسيبدأ مرتضى في تنفيذ فترة عقوبته، وهي الحبس لمدة شهر، بعدما سلم نفسه إلى نيابة النقض.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، قد حكمت من قبل بتعديل حكم حبس مرتضى منصور، ليصبح شهرًا بدلًا من سنة، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه. 

 

ويستعد مجلس إدارة الزمالك لعقد اجتماع عاجل، اليوم السبت؛ لمناقشة عدة أمور مهمة، بعد تأييد حكم حبس رئيس النادي.

بدورها، نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن خبير اللوائح محمد بيومي قوله: "بهذا الحكم يُعزل مرتضى منصور، من منصبه.. هذا الحكم صدر نتيجة تصرفات (لا أخلاقية) تؤدي إلى عزله من منصبه كرئيس نادي الزمالك، وهذا وفقًا للائحة الاسترشادية".

وأضاف: "أي حكم يمس السمعة والأمانة والشرف والنزاهة، لا يحق للمحكوم عليه الحصول على أي منصب بالعمل العام".

وتابع "إذا كان في عمر مجلس إدارة نادي الزمالك أكثر من 6 أشهر، يتولى النائب تسيير أمور النادي لحين انتخاب رئيس جديد في أقرب جمعية عمومية سواء عادية أو طارئة"، وفقا لبيومي.

وأوضح: "إذا كان يتبقى في عمر المجلس أقل من 6 أشهر، النائب يتولى تسيير أمور النادي، لحين انتخاب مجلس إدارة جديد".

يُذكر أن الزمالك يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 32 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الأهلي المتصدر الذي لعب مباراتين أقل.

ومن جانبه، قال محمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي، عبر "تويتر": "المحكوم عليه مرتضى منصور يصل إلى سجن وادي النطرون، لتنفيذ حكم حبسه شهرا في القضية 439 لسنة 2022 مستأنف اقتصادية، المرفوعة منا لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي".

المصدر : وكالات