يشهد عام 2023 عدد ليس بالقليل من حفلات الزفاف الملكية التي ستقيمها العائلات المالكة لأبناءها من الأمراء والأميرات وأولياء العهد خلال الأشهر القادمة، وهي كالتالي:-

1. ليدي أميليا سبنسر

من المتوقع أن تتزوج ابنة شقيق الأميرة ديانا، الليدي أميليا سبنسر، من خطيبها وكيل العقارات جريج ماليت، في مارس 2023.

وكانت الليدي أميليا سبنسر قد أعلنت خطوبتها الرسمية من ماليت في يوليو 2020 بعد 11 عامًا من المواعدة.

والتقت الليدي أميليا سبنسر، ابنة إيرل سبنسر وابنة خال الأميرين ويليام وهاري، بحبيبها أثناء دراستهما في جامعة كيب تاون قبل 11 عامًا.

وعلى الرغم من أن الحبيبين أبقيا إلى حد كبير خطط زفافهما طي الكتمان، إلا أن جريج ألمح في وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيعلن زفافه في مارس 2023.

2. أميرة لوكسمبورغ الكسندرا

من المتوقع أن تتزوج الأميرة ألكسندرا من خطبيها رجل الأعمال الفرنسي نيكولاس باجوري في 22 أبريل 2023

وكانت العائلة المالكة في لوكسمبورغ قد أعلنت في نوفمبر الماضي أن خطوبة الأميرة ألكسندرا (31 عامًا)، من صديقها نيكولاس باجوري (33 عامًا).

وجاء في الإعلان الرسمي: "يسعد أصحاب السمو الملكي الدوق الأكبر والدوقة الكبرى بإعلان خطوبة ابنتهما، صاحبة السمو الملكي الأميرة ألكسندرا، على السيد نيكولاس باجوري".

بالإضافة إلى كونها ملكية عاملة نشطة، تعمل الأميرة ألكسندرا - التي تحتل المرتبة السادسة في ترتيب ولاية العرش - أيضًا مترجمة محترفة فهي تتقن عدة لغات وهي: اللوكسمبورغية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية.

أما نيكولاس، خطيب ألكسندرا، فقد نشأ في بريتاني بفرنسا ودرس العلوم السياسية والكلاسيكيات في الجامعة.

ومن المتوقع أن يقعد الزوجان حفل زفاف مدني في قاعة تاون هول في لوكسمبورغ في 22 أبريل، يليه حفل استقبال في كنيسة سانت تروفيم في بورم ليس ميموزاس في 29 أبريل.

3. ولي العهد الأردني الأمير الحسين

كشف الديوان الملكي الهاشمي عن موعد عقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.

وبحسب بيان الديوان الملكي، فإن عقد قران الأمير الحسين على الآنسة سيكون في الأول من حزيران/يونيو من عام 2023م، الموافق للثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هـ.

من المقرر أن يتزوج الأمير الحسين، خريج كلية ساندهيرست ، البالغ من العمر 28 عامًا، من الآنسة رجوة (28 عامًا) في 2023، بعد حفل خطوبة بسيط أقيم في منزل عائلة العروس في الرياض شهر أغسطس / آب 2022.

حصلت رجوى على شهادة جامعية من جامعة سيراكيوز بنيويورك، بعد أن أكملت تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية.

4. الأميرة الأردنية إيمان بنت عبدالله الثاني

ذكرت تقارير إخبارية أن الأميرة بنت عبد الله الثاني (25 عامًا) تستعد للزواج من خطيبها جميل ترميوتيس في عام 2023.

ووفقًا للتقارير، فإن جميل المولود في فنزويلا، والذي يكبر الأميرة بحوالي عامين، يعمل كشريك إداري لصندوق Venture Capital في نيويورك.

كان إعلان الخطوبة مفاجأة سارة للجماهير الملكية ، حيث أبقى الزوجان علاقتهما طي الكتمان.

على الرغم من عدم تأكيد خطط زفافهم حتى الآن، توقعت Harper's Bazaar Arabia أن إيمان قد تتزوج في قصر زهران في عمان - حيث أقيم حفل زفاف والديها عام 1993.

يذكر أن الأميرة إيمان تخرجت من الأكاديمية الدولية في عمان عام 2014، ثم بدأت دراستها في جامعة جورجتاون في واشنطن حيث يتخصص شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير حسين في التاريخ الدولي.

5. الأمير لودفيج بافاريا

ومن بين أفراد العائلة المالكة الذين قد ينضمون إلى حفلات الزفاف الملكية العام المقبل الأمير لودفيغ أمير بافاريا.

ففي أغسطس 2022، أعلن الأمير لودفيج من بافاريا (40 عامًا)، خطوبته على طالبة علم الجريمة بجامعة أكسفورد صوفي ألكسندرا إيفكينك (32 عامًا)، في أغسطس من هذا العام.
ويعد الأمير لودفيج الابن الأكبر للأمير لويتبولد والحفيد الأكبر لملك بافاريا الأخير لودفيج الثالث، بينما ولدت صوفي في سنغافورة لعائلة هولندية كندية.

وفي حديثه لصحيفة بيلد الألمانية، قال الأمير لويتبولد إنه يأمل أن "يبدأ الزوجان تكوين أسرة قريبًا"، مضيفًا: "اتخذ لودفيج خيارًا جيدًا، زوجة ابني المستقبلية هي امرأة ذكية ومتعلمة للغاية”.

كما شارك مكتب البيت الملكي البافاري أخبار خطوبتهما وأرفقها بصورتين للزوجين حيث يمكن رؤيتهما وهما يرتديان ملابس تقليدية.

وفقًا لسيرة ذاتية، أسس الأمير لودفيج عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا، شركة تكنولوجيا المعلومات الخاصة به قبل أن يتابع دراسة القانون في غوتنغن، حيث ركز على حقوق الإنسان.

ومنذ عام 2011، أبدى أيضًا اهتمامًا كبيرًا بشرق إفريقيا وتحديدًا كينيا.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل لقاء الأمير لودفيج بخطيبته صوفي التي تتمتع أيضًا بمهنة رفيعة المستوى خاصة بها فهي ابنة Dorus Evekink المحاضرة في كلية ماستريخت للأعمال.

وتحمل العروس صوفي شهادة البكالوريوس في السياسة ودراسات أوروبا الشرقية من كلية لندن الجامعية (UCL) وماجستير في العلوم من جامعة أكسفورد.

6. نجل الأميرة عالية بنت الحسين

من المقرر أن تقيم العائلة المالكة الأردنية حفل زفاف ابن الأميرة عالية بنت الحسين بن طلال، الأخت غير الشقيقة للملك عبدالله الثاني.

وكان طلال محمد أنور الصالح، ابن الأميرة عالية قد احتفل بخطوبته من الآنسة دانة في نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وشاركت الأميرة عالية صورًا من خطوبة ابنها طلال عبر حسابها في تطبيق إنستغرام وأرفقتها بتعليق: "بارك الله فيهم جميعًا".

يذكر أن طلال الصالح هو نجل الأميرة عالية بنت حسين من زوجها الثاني السيد محمد الصالح، وسمي العريس على اسم جده الملك طلال الذي توفي عام 1999.

7. الليدي تمارا كونينجهام

من المقرر أن تتزوج الليدي تمارا (31 عامًا)، ابنة ماركيز كونينجهام الثامن، من سيان سبيرز في عام 2023.

ومن المتوقع أن يقام زفاف الأميرة الإيرلندية في قلعة سلان التي تعود إلى القرن الثامن عشر في أيرلندا.

على الرغم من لقبها الأرستقراطي، أمضت العروس حياتها وهي تعمل في مجال التسويق.

8. أميرة النرويج مارثا لويز

بعد إعلان خطوبتهما في الصيف الماضي، من المتوقع أن تعقد الأميرة النرويجية مارثا لويز قرانها مع حبيبها شامان ديريك في وقت لاحق من عام 2023.

وبعد إعلان خطوبتهما، أعلنت الأميرة مارثا لويز، ابنة الملك هارالد الخامس والملكة سونيا، انسحابها من الواجبات الملكية الرسمية للتركيز على الطب البديل مع خطيبها "الشامان" الذي يصف نفسه بـ"الوسيط الروحي"، مما أثار تساؤلات حول حفل زفافهما.

المصدر : البوابة