لدغة العقرب تحمل دلالات ومؤشرات معينة فسرها الكثير من علماء التفسير، منها الخير والشر، وفقاً لطبيعة الرآئي.

"الوطنية" تستعرض لكم أبرز التفسيرات والدلالات الخاصة بتأويل حلم لدغة العقرب في المنام، وهي كالتالي:-

تفسير حلم لدغه العقرب

لدغة العقرب في المنام تشير إلى وجود شخص يتحدث عن الرائي بالباطل من ورائه وسيسبب له الأذى.

ذكر ابن النابلسي أن مشاهدة لدغة العقرب في المنام علامة على دخول صاحب الرؤية في حالة من الاكتئاب ووقوعه في بعض الأزمات.

لدغة العقرب في الفم في حِلم الرائي ترمز إلى كثرة تحدثه عن غيره.

قال الإمام الصادق عن لدغة العقرب الأصفر أنها علامة على عدم توفيق الحالم في اتخاذ القرارات في حياته.

لدغة العقرب في أصبع اليد في المنام دلالة على تحليه ببعض الصفات السيئة التي تتسبب في كُره الناس له.

تفسير حلم لدغة العقرب في المنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي إن الرائي إذا شاهد في منامه أن ثمة عقرب يلدغه فرؤيته تشير إلى الاكتئاب والحزن الذي سيقع به نتيجة لمصائب او مشكلات تحدث له خلال الفترة القادمة.

ولو رأى أن العقرب يحاول لدغه ولكنه يضربه فالرؤيا تشير إلى تربص العدو به والذي يتحدث عنه دائما بالسوء. ويتفق الإمام النابلسي مع ابن سيرين في أنه في بعض الأحيان قد تشير لدغة العقرب في المنام إلى المال الكثير والخيرات القادمة إليه.

ولو رأى أنه نجح في قتل العقرب الذي يحاول لدغه فالإمام النابلسي يقول إن دلالة تلك الرؤيا تمكن صاحب الرؤيا من النيل من أعدائه والتغلب عليهم أو انتهاء تلك الخصومة في وقت قريب.

تفسير حلم لدغه العقرب لابن سيرين

فسر ابن سيرين لدغة العقرب في منام الحالم أنها إشارة إلى حصوله على الكثير من المال وثروة هائلة لكنها ستزول منه بعد فترة.

مشاهدة لدغة العقرب في منام دلالة على مروره ببعض الصعوبات في حياته التي تجعله يقع في أزمة كبيرة.

رؤية الرجل في منامه قيام عدد من العقارب بلدغه في بيته رمز إلى محاولة بعض الأشخاص الإيقاع بين أهل المنزل واختلاق المشاكل لكي يحصلوا على منافع لهم من ذلك.

في حالة كان صاحب الرؤية يمر بضيق في المعيشة وشاهد في منامه لدغه من عقرب غير سام، فيدل على تحسن حالته المادية.

تفسير حلم لدغه العقرب للعزباء

رؤية الفتاة العزباء في منامها اقتراب عقرب منها ولدغها دلالة على أن شخص ما يريد الثأر منها وسوف تمر بالعديد من المتاعب.

في حالة وجود عقرب على فراش الحالمة وقام بلدغها مما تسبب في شعورها بالوجع الشديد فيشير إلى خصم يتمنى وقوعها في الأذى ولا يريد نجاحها.

العقرب في الحلم للعزباء يدل على علاقة مزعجة وتسبب لها الكثير من المتاعب، ورؤية العقرب يدخل البيت في الحلم قد تدل على خاطبٍ خبيثٍ سيء الطبع، كما تدل العقارب في الحلم للبنت العزباء على الصديقات النمامات ومن ينقلن عنها الإشاعات وأخبار السوء.

قرصة العقرب في الحلم للعزباء تدل على التهديد والابتزاز من شخصٍ دنيء، وإن رأت الفتاة العزباء العقرب يلدغها بقوة في الحلم فهي تتعرض لصدمة من أقرب الناس لها، والنجاة من العقرب في الرؤيا تدل على النجاة من الفتنة والحسد والنميمة.

قتل العقرب في المنام للعزباء يدل على نسيان أمرٍ كان يسبب له الألم، وربما دل حلم قتل العقرب على خروج الفتاة من علاقة سيئة، ورؤية العقارب الميتة في الحلم تدل على النجاة من كل شرّ.

تفسير حلم لدغة العقرب في اليد

يشير إلى كثرة الأعداء في حياة الرائي، وفي بعض الأحيان يدل على خسارة العمل وكثرة الحسد وقد يشير أيضًا إلى أن الأعداء من الأشخاص المقربين للرائي.

تفسير حلم لدغة العقرب في الظهر 

تختلف لدغة العقرب بحسب مكانها، فمن رأى أن العقرب يلدغه في يده دل ذلك على عين حاسدٍ تصيبه لعمل أو مهنة أو أداء يؤديه. وأما رؤية لدغة العقرب في الظهر أو الساق فتدل على أذى يصيب الرائي في دنياه. فيما تدل رؤية لدغة العقرب في الصدر على الأذى الذي يصيب الرائي بسلامة صدره كالحقد أو الغل. ولدغة العقرب في الوجه تدل على عداء ظاهر، وأما لدغة العقرب في اللسان فتدل على السب والشتم، وقرصة العقرب في العين تدل على الحسد والضغينة والبغضاء.

تفسير حلم لدغة العقرب للمتزوجه

العقرب في الحلم للمتزوجة يدل على رجل يتتبع أخبارها ويريد بها شراً أو على الحاسدين من أهلها وأقاربها، ورؤية العقارب في البيت في المنام للمتزوجة ترمز لقرب أعدائها منها، وإن رأت المرأة المتزوجة العقرب في الحمام أو المرحاض فذلك يدل على السحر، أما رؤية العقارب في المطبخ فتدل على المكائد الخبيثة.

رؤية لدغة العقرب في المنام للمرأة تدل على أذاها من النساء، وقد يدل حلم لدغة العقرب الأسود للمتزوجة على الضرر من السحر، أما رؤية الهروب من العقرب في الحلم للمتزوجة فتدل على النجاة من الشر والخصومة.

ورؤية العقرب في الثياب في المنام للمتزوجة قد تدل على رجلٍ يحاول إغواءها وعليها الحذر، أما رؤية العقرب على الفراش للمتزوجة فتدل على أن زوجها يأت محرماً أو يحاول جماعها بغير ما قضى الله.

قتل العقرب في المنام للمتزوجة يدل على التخلص من عدوّ شرير أو النجاة من مكيدة، والدهس على عقرب في المنام يرمز لإسكات الماكرين والمنافقين، أما من رأت أنه تمسك عقرباً بيدها في الحلم فهي تخوض في أمرٍ خطير.

خروج العقرب من فم المرأة كلام فيه جرح وكلام فيه أذى ، أما من رأت أنها تحولت إلى عقرب فهي تعلن كيدها وغيرتها، ومن رأت أن زوجها على هيئة عقرب فهو يأمرها بالمنكر.

تفسير حلم لدغة العقرب في القدم

اذا شاهد الحالم في منامه لدغة العقرب في الرجل اليسرى وكان الحالم يعمل بمشروع كبير فتشير هذه الرؤية على خسارة الرائي في مشروعه ومعاناته من الخسائر.

وفي حالة رأت المرأة المتزوجة العقرب تلدغها في رجلها اليسرى فتشير هذه الرؤية على معانتها مع زوجها وانفصالها عنه، ولكن إذا لدغتها العقرب بدون أن تتألم فيدل على زوال الخلافات والهموم والمشاكل وتبدل حالها للأفضل.

تفسير رؤية العقرب الكبير والصغير في المنام

تفسير حلم العقرب الكبير: رؤية العقرب الكبير في المنام إشارة واضحة على وجود عدو مُتربص بالحالم يستخدم العديد من الوسائل غير المباحة كي ينتصر على الحالم ويؤذيه، لذا نصيحتنا للحالم بأن يحتاط وأن يكون يقظاً كي لا يصيبه أذى بإذن اللّه، كما يرمز العقرب الكبير للعدو الماكر القوي الذي يسعى خلف الحالم متمنيًا أذيته بشتى الطرق وهذا العدو يُحيط به من كل جانب سواء كان من أقاربه أو من أحد أصدقائه، لذا يجب على الحالم الحذر الشديد.

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية العقرب الكبير في المنام تدل على عدو لدود ويمكن أن يكون شيطاناً والعياذ بالله، والعقارب الكبيرة في الحلم تدل على المتسلطين وأصحاب الضرر كما ترمز للمشتغلين بالسحر.

الرمز الصحيح لحلم العقرب الصغير: يقول المفسرون بأن رؤية العقرب الصغير في المنام دلالة على رجل مؤذي ولكنه لا يشكل خطراً كبيراً، ويرى مفسرون آخرون بأن هذه الرؤية دلالة على وقوع الحالم في مشكلة بسيطة أو مسألة صغيرة، وقد ترمز إلى مخالطة الحالم لشخص سيء الذكر والأخلاق والسمعة والتعامل معه، والعقارب الصغيرة في المنام فتدل على الهموم والأحزان، والعقرب الصغير في الحلم عدوّ وضيع يستخف به الرائي لكنه صاحب ضرر.

تفسير حلم عقرب ميت: ترمز رؤية العقرب وهو ميتاً في المنام إلى تخلص الحالم من أذى وضرر أحد الأشخاص وتفادي شره، وترمز الرؤية أيضاً إلى زوال النزاعات والخلافات التي تؤرق الحالم، وذهاب الهم والغم والحزن والنكد والضيق والكرب والعسر، و الانتقال إلى مرحلة أكثر استقراراً.

تفسير حلم لدغة العقرب الصفراء

يرمز دخول العقرب الأصفر إلى البيت في الرؤى إلى وجود خصومة أو خلاف عميق في الأسرة، مصدره امرأة قريبة وربما دل خروجه منه على نهاية تلك الخصومات أو الأزمات. والعقرب الأصفر في المطبخ يرمز إلى العوائق والأزمات المتعلقة بالكسب والإنفاق وربما دل على التبذير.

التخلص من العقارب الصفراء في المنام بالقتل يعد أمرًا محمودًا، ويعبر في اليقظة عن التخلص من المتاعب والهموم، ويدل الحلم كذلك على شفاء المريض. قتل العقرب الأصفر في المنام يدل على تحسن الوضع المادي تدريجيا لمن كان يشكو الفاقة او الحاجة أو الفقر، كما يدل قتل العقرب الأصفر على إمكانية تحقيق وعد أو أمنية.

لو رأت العزباء في حلمها أن لدغة العقر الأصفر فهذه الرؤية تدل على وجود الكثير من الصعوبات التي تقابلها في مشوار تحقيق أحلامها وتأكيد على أنها لا تحصل على أي شيئ تريده في مستقبلها بشكل يسير على الإطلاق.

في حين أكد العديد من المفسرين على أن لدغة العقرب الأصفر بعد خروجه من حقيبة يد الحالمة تعد بمثابة إشارة لها على ما ستتعرض له من خسارة كبيرة في حياتها وتأكيد على أن هذا الأمر لن يكون بالهين عليها التعامل معه بأي حال من الأحوال.

تفسير حلم لدغة العقرب في اليد اليمنى

عندما يرى الحالم لدغة العقرب في اليد اليُمنى فهو دليل علي الأنانية، كما تدل أيضاً هذه الرؤية على أن الرائي مقصر مع الله وعليه التوبة، وهذا الحلم بالنسبة للرجل يدل على الفشل وعدم القدرة على الوصول للطموحات والأهداف، ويُشير أيضاً إلى ضياع المال في أشياء غير مفيدة، وقد يتعرض الرائي نتيجة ذلك إلى الإفلاس خلال وقت قريب.

تفسير حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى

هذا الحلم من الرؤى الغير محمودة فيدل على وجود شخص يتربص للحالم ويرغب في إيذائه، ولدغة العقرب في اليد اليسرى من الرؤى التي تُشير إلى فقدان الوظيفة إذا كان الرائي يعمل.

لو رأت المتزوجة في حلمها لدغة العقرب في يدها اليسرى فيرمز ذلك إلى أنها تعاني من الأذى والكثير من الحقد الذي يمارسه علهيا الكثير من الأشخاص الذين كانت تعتقد بأنهم مقربين منها بشكل كبير جدًا فعليها أن تأخذ الكثير من الحيطة والحذر خلال تعاملها معهم.

في حين أكد العديد من المفسرين على أن المرأة التي ترى في منامها لدغة العقرب في يدها اليسرى ولدغته لزوجها أيضًا إشارة إلى أنه سيفقد وظيفته وسيضطر إلى العمل في العديد من الأمور المختلفة للحفاظ على دخل لأسرته.

في المجمل فإن رؤية لدغ العقر ب في حلم المرأة المتزوجة ليست من أفضل الرؤى بل أنها واحدة من أصعبها والتي من الممكن أن تسبب لها الكثير من الخوف والأم كما أكد علماء النفس والمفسرين.

تفسير حلم لدغة العقرب وخروج الدم

إذا كنت تعاني من ألم أو تورم من لدغة عقرب في الحلم، فقد يكون ذلك رمزًا لبعض الأذى الخفي أو الإصابة التي لم يتم حلها بعد. بدلاً من ذلك، قد يشير الحلم إلى مواجهة محتملة أو صراع مع خصم. في بعض الحالات، قد يكون الحلم أيضًا تحذيرًا بشأن الخطر المحتمل أو الخطر الكامن من حولك. إذا رأيت دمًا يسيل من لدغة العقرب في حلمك، فقد يشير ذلك إلى أنك تنزف من جرح مخفي.

تفسير حلم لدغة العقرب للطفل

إذا قام العقرب بلدغ طفل في المنام فالرؤية تشير إلى إصابة أحد أولاد الحالم بعارض صحي طارئ، وتشير الرؤية أيضاً إلى حاجة الطفل الملدوغ للعناية والرعاية والإهتمام الكافي من أهله وذويه، أضف إلى ذلك فالرؤية دلالة على عيون الحسد والحقد التي تلاحق أولاد الحالم وتتربص بهم الشرور، وعلى الحالم أن ينتبه لأولاده جيداً.

تفسير حلم لدغه العقرب للحامل

رؤية لدغة العقرب في منام المرأة الحامل علامة على وجود بعض الأشخاص الحاقدين عليها في حياتها، كما تدل على صعوبة فترة ولادتها وشعورها ببعض الآلام أثناء فترة الحمل لكن إذا تمكنت من قتل العقرب فيبشر ولادتها بسهولة ويُسر.

لدغة العقرب في حِلم السيدة يشير إلى سوء حالتها النفسية بسبب خوضها فترة صعبة.

تفسير حلم لدغه العقرب للمطلقة

مشاهدة السيدة المطلقة لدغة العقرب في منامها تشير إلى تحدث زوجها السابق عنها بغير الحق وتشويه سمعتها أمام الآخرين حتى لا تتزوج من أحد غيره.

لدغة العقرب الأسود في منام المرأة دليل على معرفتها برجل مخادع يرغب في الوقوع بها في أشياء سوف تُحزنها.

تفسير حلم لدغه العقرب للرجل

رؤية لدغة العقرب في منام الرجل تشير إلى علاقته بشخص سيء ينشر عنه الادعاءات والافتراءات حتى يزرع كُرهه في قلوب الأشخاص المحيطين به.

مشاهدة لدغة العقرب من الصدر في حِلم الرائي علامة على نفاق بعض الأشخاص حوله يُمثلون حبهم له لكنهم يريدون الحاق الضرر به.

حِلم الشاب الأعزب بلدغة العقرب الأسود دليل على اقتراب موعد زواجه.

تفسير حلم لدغة العقرب الأسود

رؤية العقرب الكبير في المنام تدل على عدو لدود ويمكن أن يكون شيطاناً والعياذ بالله، والعقارب الكبيرة في الحلم تدل على المتسلطين وأصحاب الضرر كما ترمز للمشتغلين بالسحر، أما العقارب الصغيرة في المنام فتدل على الهموم والأحزان، والعقرب الصغير في الحلم عدوّ وضيع يستخف به الرائي لكنه صاحب ضرر.

العقرب الأسود في المنام يدل على الضرر البالغ من قريبٍ أو صديق، وقرصة العقرب الأسود في الحلم تدل على السحر والحسد، وتدل رؤية العقارب السوداء في البيت على أقارب السوء أو الزوار الخبثاء، أما قتل العقرب الأسود في الحلم فيدل على النجاة من الكيد والسحر، والله أعلم.

العقرب الأحمر في المنام يدل على فتنةٍ مشتعلة، وقرصة العقرب الأحمر في الرؤيا ضررٌ يصيب الرائي من امرأةٍ غيور، وقيل العقارب الحمراء في الحلم أعداءٌ واضحين ومجاهرين بالعداء.

تفسير العقرب الأصفر في المنام أنه يدل على الغيرة والحقد والحسد، وقرصة العقرب الأصفر في الحلم تدل على المرض أو الخسارة بسبب الحسد والسحر، ومن رأى العقرب الأصفر في البيت فهو يدل على حاسدٍ شرير من أهله أو أقاربه أو ضيوفه.

والعقرب الأبيض في الحلم يرمز لهوى النفس الأمارة بالسوء، أما رؤية العقرب الشفاف في المنام فتدل على الرجل المنافق، وقيل العقارب الشفافة في الحلم تدل على عدوّ يكتم العداوة ويكون صاحب غدر.

تفسير رؤية قتل العقرب في الحلم

يقول الشيخ النابلسي أن رؤية قتل العقرب في المنام تعني الانتصار على الأعداء، ومن رأى أنه يقتل عقرباً في بيته في الحلم فهو ينجو من الحسد أو من السحر​​، وقتل العقارب في الحلم يرمز لقطع العلاقات مع الأقارب الأخابث، وقال ابن سيرين قتل العقرب في المنام قد يدل على ذهاب المال وعودته، أو تمكّن الرائي من خصومه.

ورؤية العقرب الميت في الحلم تدل على النجاة من الشر والخبث، وترمز رؤية العقارب الصغيرة الميتة في المنام إلى فشل المكائد والخروج منها بسلام، ورؤية العقرب في النار أو احتراق العقرب في المنام تدل على هلاك عدو من أعداء الرائي.

دهس العقرب في المنام وقتله يدل على نسيان الهموم والأحزان، وقتل العقرب بالشبشب أو الحذاء في المنام يدل على استعادة الرائي لحقٍ مسلوب أو مالٍ ضائع، والله أعلم.

تفسير حلم خروج العقرب من الجسد في الحلم

رؤية العقارب في البطن حسب ابن سيرين تدل على عداوة الأقارب، ويقول النابلسي حلم خروج العقرب من البطن يدل على خلاص الرائي من أعداء من عماله أو موظفيه، ورؤية خروج العقرب من المؤخرة تدل على عدوٍّ من الأبناء أو عداوة تدب بين الأولاد.

يدل استفراغ العقارب في الحلم على النجاة من السحر والشفاء من المرض، أما خروج العقرب مع البول في المنام فيدل على أبناءٍ لا خير فيهم، وخروج العقرب مع البراز في الحلم يرمز لإنفاق مالِ بالإكراه وفي أمرٍ منكر.

من رأى العقرب يمشي على جسده في الحلم دون أن يلدغه فإنه شيطان يراه ولا يحترس منه، ومشي العقارب على الجسد في الحلم دون ضرر تدل على خوض شراكةٍ خطرة.

ومن رأى أن العقارب في بطنه في المنام فهو يأكل مالاً حراماً، ورؤية العقارب تخرج من الفم في المنام تدل على الكلام الجارح والسب والشتم، وربما دلّ خروج العقرب من الفم في الحلم على الإفصاح عن أمرٍ في ضرر.

أما خروج العقارب من الأذنين في الحلم فيدل على سماع الغيبة والنميمة، وخروج العقرب من العيون حسد وضغينة، وخروج العقارب من تحت الجلد في الحلم يدل على أعداءٍ يظهرون من أبناء الأقارب.

المصدر : وكالات