أصدر نادي برشلونة الإسباني، ظهر اليوم الأربعاء، بيان للرد على الأنباء التي تحدثت عن تقديم النادي رشاوى للنائب السابق لرئيس لجنة الحكام بين عامي 2016 و2018، من أجل إجراء تحقيقات بشأن الحكام حتى يكونوا محايدين ولا يتخذون قرارات ضدهم.

ورد برشلونة على هذه الاتهامات، في بيان جاء فيه: "بالنظر إلى المعلومات التي تم بثها اليوم في برنامج  Què t'hi jugues، يريد أن يوضح نادي برشلونة أنه على دراية بالحقائق التي يحقق فيها مكتب المدعي العام فيما يتعلق بالمدفوعات المقدمة لشركات خارجية ونوضح، أن النادي استأجر خدمات مستشار تقني خارجي في الماضي والذي قدم على شكل فيديو، تقارير فنية للاعبي الفئات الصغرى في إسبانيا للأمانة الفنية للنادي".

وأضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، تم تمديد العلاقة مع المزود الخارجي نفسه من خلال التقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي من أجل استكمال المعلومات المطلوبة من قبل طاقم التدريب للفريق الأول وهي ممارسة شائعة عند أندية كرة القدم المحترفة".

تابع البيان: "يأسف نادي برشلونة أن هذه المعلومات تظهر الآن في أفضل لحظة للفريق في هذا الموسم، وسيتخذ النادي إجراءات قانونية ضد أي شخص يفسد صورة النادي بإشارات محتملة ضد سمعة الكيان التي قد تنشأ نتيجة لهذه المعلومات".

 

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد، يوم الخميس، ضمن منافسات ذهاب ملحق دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وكان برشلونة حقق فوزًا صعبًا، على مضيفه فريق فياريال، بهدف نظيف، في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "لاسيراميكا"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين في الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده للنقطة 56 في صدارة جدول ترتيب الليغا، متفوقًا بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق ريال مدريد، صاحب الـ45 نقطة، ويواجه نظيره إلتشي مساء الثلاثاء.

 

المصدر : وكالات