صراع مثير يشهده ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، مساء اليوم السبت، بين نادي ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي ضمن المباراة النهائية بكأس العالم للأندية.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ10:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ9:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر شاهد - Shahid VIP بتعليق فهد العتيبي.

وبلغ الهلال نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه وللمرة الثالثة في تاريخ العرب (بعد الرجاء المغربي في 2013 والعين الإماراتي 2018)، بعد تخطيه فلامينغو البرازيلي في الدور نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تأهل ريال مدريد على حساب الأهلي المصري بفوزه عليه بنتيجة 4-1.

ويتسلح الهلال بكتيبة المحترفين التي نجحت في صناعة الفارق أمام فلامينغو في نصف النهائي، بالإضافة إلى عناصره المحلية المتميزة، مثل الحارس عبد الله المعيوف، وسعود عبد الحميد، وعلي البليهي، وسالم الدوسري.

في المقابل، يتوقع أن يعول ريال مدريد مجددا على نجميه البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو، ولاعب الوسط الأوروغوياني فيديركو فالفيردي، إضافة إلى المهاجم الفرنسي الخضرم كريم بنزيما الذي تتوقع مشاركته في المباراة النهائية بعدما غاب بسبب الإصابة عن مباراة الدور نصف النهائي أمام الأهلي.

وسبق لريال مدريد، الفائز بلقب مونديال الأندية أربع مرات (رقم قياسي)، أن لعب نهائي البطولة من قبل ضد فريق عربي في عام 2018، وتفوق حينها على العين في الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

المصدر : وكالات