أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس 9 فبرراير 2023، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 73، بعد انتشال جثتين لمواطن فلسطيني وزوجته من تحت الأنقاض في تركيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، إن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة المواطن الفلسطيني حسن محمد ديمير وزوجته، من تحت أنقاض منزلهما المدمر في مدينة أديمان التركية.

وكانت وزارة الخارجية، قد أعلنت مساء أمس، عن وفاة ثلاثة لاجئين فلسطينيين متأثرين بجروحهم بعد انتشالهم من تحت الأنقاض شمال سوريا.

بدورهم أعلن سفيرا فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، وسوريا، سمير الرفاعي، أمس الأربعاء، انتشال جثامين للاجئة هالة رنو وابنتها علا وطفليها آيلة وعيسى من مخيم الرمل في سوريا، وزوجة الشاب أمجد القاضي، وهي حامل في الشهر التاسع في مدينة أنطاكية التركية.

وتواصل طواقم الإنقاذ البحث تحت الأنقاض عن 6 أفراد من عائلة أبو راشد في مدينة جبلة شمال سوريا، علما أن العائلة كانت تقطن في الطابق الأول من بناية مكونة من تسعة طوابق، ولم تتمكن طواقم الإنقاذ من الوصول إلى مكانهم حتى الآن.

ووصل عدد الضحايا من أبناء شعبنا في تركيا إلى 22 حتى الآن، إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وارتفعت، اليوم الخميس، حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين الماضي، سوريا وتركيا إلى 17100 شخص، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد

المصدر : الوطنية