أكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة انتهاءها من كافة العمليات المصاحبة للإعلان عن نتيجة أولى ثانوى 2023 للفصل الدراسي الأول، لافتة إلى أنّه سيتم إعلان النتيجة بالدرجات، في كشوف واضحة وظاهرة بمدارس الثانوي، أمام الطلاب وأولياء الأمور.

أوضحت مديرية التعليم بالقاهرة، أنّ نتيجة أولى ثانوي 2023 متاحة بمدارس محافظة القاهرة، وبعدها يمكن لأي طالب لديه رغبة في التظلم على نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول، التقدم بطلب إلى الإدارة التعليمية التابع لها وتحديد المواد التي يرغب في مراجعتها، ودفع رسم التظلم عن المادة الواحدة 40 جنيها، وعدم اصطحاب أي تليفون محمول سواء من الطالب أو ولي الأمر داخل لجنة النظام والمراقبة، وعلى ولي الأمر الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل لجنة النظام للاطلاع على ورقة الإجابة، وبعدها يحصل الطالب على حقه إذا كان مستحقا لأي درجة.

وشهدت الأيام الماضية إعلان مديرية التعليم في القاهرة، نتائج سنوات النقل بالابتدائي والإعدادي والشهادة الإعدادية على رابط مديرية التعليم.

وأُعلنت في المدارس بعدها مباشرة للتيسير على أولياء الأمور، حيث شدد وزير التربية والتعليم، على عدم ربط حجب نتائج الامتحانات بالمصروفات الدراسية خاصة في المدارس الخاصة والدولية تنفيذا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم.

المصدر : وكالات