أعلنت قناة aea One Hd عزمها بث مباراة الهلال والوداد المغربي بث مباشر مجاناً على القمر الصناعي النايلسات مساء اليوم السبت.

حيث يستضيف ملعب (المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله)، لقاء الهلال السعودي أمام نظيره الوداد المغربي ضمن منافسات كأس العالم للاندية.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ5:30 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ3:30 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة SSC SPORT 1 HD بتعليق فهد العتيبي، وقناة الرياضية المغربية (البث الأرضي) بصوت المعلق هشام فرج.

ويدير اللقاء الحكم السلفادوري إيفان بارتون والذي تم تعيينه من جانب الاتحاد الدولي (فيفا).

قناة aea One Hd الناقلة لكأس ألعالم للاندية 2023 ومباراة الهلال والوداد المغربي مجاناً على النايلسات عبر التردد التالي 11636

وبدأت لقاءات الفريقين في نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، يوم 2 ديسمبر 1989، وتغلب الوداد بنتيجة 3/1.

وتجدد اللقاء بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال العرب، في شهر أبريل 2005، وفاز الهلال في السعودية بهدف نظيف للنجم سامي الجابر، وتعادلا في المغرب بنتيجة 1/1 بعدما سجل محمد الشلهوب للهلال، ومحمد مديحي للوداد، وصعد الفريق السعودي إلى نصف النهائي.

وفاز الهلال في بطولة النخبة الدولية، العام 2010 بنتيجة 1/0، ثم تقابلا في تجربة ودية، العام 2013، وفاز الهلال بنتيجة 2/0.

ويشارك الوداد للمرة الثانية في مونديال الأندية بعد ظهوره في نسخة 2017، واحتل المركز السادس بعدما خسر أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 0/1، وأمام أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 2/3.

ويشارك الهلال للمرة الثالثة في المونديال بعدما خاض مغامرته الأولى في نسخة 2019، وفاز على الترجي التونسي بنتيجة 1/0 ثم خسر أمام فلامنغو البرازيلي بنتيجة 1/3، ثم احتل المركز الرابع بالخسارة أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 3/4 بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 2/2.

وفي المشاركة الثانية بنسخة 2021، احتل أيضًا الهلال المركز الرابع بفوزه على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 6/1 ثم خسارته أمام تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 0/1 ثم الخسارة أمام الأهلي المصري بنتيجة 0/4.

المصدر : وكالات