أسفرت قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والتي أقيمت في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن كلاسيكو مثير يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة.

مباراة الذهاب بين الفريقين ستكون على ملعب ريال مدريد سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية، بينما سيستضيف استاد سبوتيفاي كامب نو بـ برشلونة لقاء الإياب.

ولم يتم تحديد موعد محدد للمباراتين، ولكن الاتحاد الإسباني أكد أن مباراة الذهاب ستلعب أحد 1، 2 أو 3 مارس في ملعب سانتياجو بيرنابيو، بينما سيجمع لقاء الإياب الكلاسيكو الثاني أحد أيام 4، 5 أو 6 أبريل.

وتأجلت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي كانت من المقرر لها أن تلعب في 7 فبراير، بسبب مشاركة ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية والتي تنطلق الأربعاء المقبل بمواجهة الأهلي وأوكلاند الأوكراني.

وبذلك، تأجلت المباراة إلى مارس (الموعد السابق لمباراة الإياب) على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وتم تأجيل مباراة الإياب أيضًا التي كان من المقرر أن تقام بعد الذهاب بأسبوع، ولكن تفاديًا لتضارب المواعيد مع مباريات برشلونة بالدوري الأوروبي في حالة التأهل على حساب مانشستر يونايتد، تم تأجيلها إلى أبريل.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في حصد عدد ألقاب كأس ملك إسبانيا بـ31 لقبا، وبلغ دور نصف النهائي بعد الفوز 1-0 على ريال سوسيداد.

فيما تأهل ريال مدريد لنصف النهائي على حساب جاره أتلتيكو مدريد بالفوز 3-1 بعد التمديد لشوطين إضافيين، ويحتل المركز الثالث في قائمة المتوجين باللقب برصيد 19 لقبا.

المصدر : وكالات