تمر اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة في جمهورية مصر العربية، وسط تساؤولات مكثفة من المواطنين عن حقيقة وجود عطلة في هذه المناسبة.

على الرغم من أن اليوم هو مناسبة وطنية هامة في مصر إلا أنه لم يحصل موظفي الدولة على إجازة رسمية في يوم 25 يناير، وذلك كونه يأتي يوم الأربعاء أي في منتصف الأسبوع.

تعمل جميع المصالح الحكومية المختلفة بصورة طبيعية اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، بمواعيدها الطبيعية والمعروفة دون أي تغيرات.

فقد جرت العادة أنه يتم ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، ليتم ضمها إلى الإجازة الأسبوعية التي يحصل عليها الموظف من عمله.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرار بترحيل إجازة 25 يناير 2023 إلى يوم الخميس الموافق 26 من الشهر ذاته، بمناسبة عيد الشرطة والثورة، الأمر الذي يسري على جميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء.

يمنح الموظف إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة 25 يناير، وبذلك يستطيع الاستمتاع بأكثر من يوم مع ضم العطلة إلى يوم الإجازة الأسبوعية.

البنك المركزي المصري قرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 26 يناير الحالي، بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وأوضح البنك - في بيان له - أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 29 يناير الجاري.

المصدر : وكالات