ترقب شديد يعيشه الأسر المشمولة بالمنحة القطرية الـ 100 دولار والمقدمة من قبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، منتظرين لحظة إعلان تجديد المنحة القطرية للعام 2023 وموعد صرف الدفعة الجديدة.

فحتى اللحظة لا يوجد أي تأكيد رسمي من قبل اللجنة القطرية حول تجديد المنحة القطرية عام قادم، ولكن سبق و أعلنت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت عن تجديد المنحة القطرية للعام 2023، بنفس الآلية المتبعة سابقًا، ولكن سرعان ماتم نفي الخبر.

وعبر رابط الفحص يتمكن المواطنون من معرفة التفاصيل الجديدة، للمنحة القطرية والتي تصرف عبر الأمم المتحدة، وتقدّر قيمتها 310 شواقل عند الاستلام.

وأتاحت اللجنة القطرية العديد من المراكز والمحال التجارية حتى يتمكن المستفيد من الحصول على المنحة الجديدة 100$ في العديد من مناطق قطاع غزة.

وتصرف المنحة القطرية لأكثر من 100 ألف معيل في غزة وأسرة متعففة، لمساعدة المواطنين في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 15 سنة.

والمنحة عامل مساعد للأسر الفقيرة في غزة لإعانتها في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يعاني منها غالبية السكان في القطاع المحاصر.

وكما هو متداول يتم صرف نهاية كل شهر مابين 20 وحتى 25 من كل شهر المنحة القطرية 100 للأسر المتعففة داخل قطاع غزة بدعم من اللجنة القطرية.

ويمكن لجميع المواطنين الراغبين بالاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار، الدخول على ( الرابط التالي ) ، والفحص برقم الهوية والفحص المباشر، فور تحديث الرابط من قبل وزارة التنمية.

المصدر : وكالات